الثلاثاء, 30 يوليو 2024

“الأهلي كابيتال”: نخفض توقعاتنا لأرباح “موبايلي” بـ 67% في 2016 والشركة لا تواجه أي مشكلة في سداد ديونها لهذا السبب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

موبايلي

 

خفضت “الأهلي كابيتال” توقعاتها لأرباح شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” الى 135 مليون ريال بنهاية العام الجاري، وذلك بانخفاض 67% عن توقعاتها السابقة، مضيفة أنه وفقاً لافادة ادارة شركة موبايلي فانها لا تواجه أي مشكلة في سداد المبالغ المستحقة عليها، وذلك نتيجة التدفقات النقدية القوية التي تتمتع بها الشركة.

اقرأ المزيد

وارجعت السبب في تخفيض توقعاتها لأرباح الشركة في 2016 الى الانخفاض المتوقع في النفقات التشغيلية، وتأثير شرط التحقق من البصمة ، اضافة الى التباطؤ الحالي للاقتصاد.

ورجحت “الأهلي كابيتال” أن يبلغ  صافي دخل موبايلي 617 مليون في 2017، ويواصل النمو ليصل الى 783 مليون ريال في 2018. واضافت على الرغم من ذلك، فانه يتم تداول السهم بحسب توقعات 2017 عند مكرر ربح يبلغ 28.3 مرة، والذي يعد أعلى من المتوسط الإقليمي للشركات المماثلة والبالغ 11.2 مرة.

وأوصت “الأهلي كابيتال” بالحياد لسهم موبايلي محددة السعر المستهدف عند 25 ريال، متوقعة أن يحقق ارتفاع 10.6%، مقارنة بالسعر الحالي، مضيفةً أنه من المتوقع أن تتراجع.

واشارت الى أن من أهم المحفزات لسهم موبايلي هو التقدم في مذكرة التفاهم مع شركة الاتصالات السعودية بشأن الأبراج والسيطرة و خفض النفقات التشغيلية .

 

 

ذات صلة

المزيد