الجمعة, 26 يوليو 2024

“سبكيم” توقيع 3 إتفاقيات لدعم مشاريع ومبادرات ذات أبعاد استراتيجية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

455

في إطار أعمال شركة سبكيم وإهتمامها بدورها المجتمعي قامت الشركة اليوم الاثنين بتوقيع 3 إتفاقيات مع عدد من الجهات الخيرية والمدنية لدعم مشاريع ومبادرات ذات أبعاد استراتيجية جديدة.
وشملت هذه البرامج توقيع إتفاقية دعم لجمعية الاحسان الخيرية بجازان والتي تتضمن مشروع عيادة متنقلة لأمراض العيون في المنطقة جازان بالتعاون مع جمعية الأحسان الطبية الخيرية.

9
ويهدف هذا المشروع إلى الوصول لأكبر شريحة ممكنه من المستفيدين والتي لا تجد السبل العلاجية للتغلب على مشاكل المياه البيضاء التي تعد سبباً رئيساً للعمى.
كما وقعت الشركة اتفاقية دعم لمركز “جنى لتدريب وتطوير الأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة” لتطوير مهارات النساء المنتجات، وإكسابهن خبرات فنية وإنتاجية في مناطق المملكة المختلفة. كما تركز الاتفاقية على تدريب الأسر المنتجة من النساء في مناطق المملكة، وتأهيل النساء المنتجات وتطويرهن اقتصاديًا واجتماعيًا لتحقيق الاستدامة الانتاجية لهن.

اقرأ المزيد

43

وتنصُّ مذكرة التفاهم على التعاون بين سبكيم و جنى لإطلاق مبادرة لبرنامج تطوير وتنمية الأسر المنتجة. كما سيقوم الطرفان بإطلاق البرنامج ومراقبته وتقييمه بما يعود بالنفع على عدد كبير من الأسر المنتجة في مناطق المملكة، وذلك ضمن جهود الوفاء بالمسؤولية الاجتماعية للطرفين وهدفهما العام المتمثل في تقديم المساندة والتطوير للأسر المنتجة ومساعدتهم على بلوغ طاقاتهم الانتاجية القصوى.

كذلك شمل حفل التوقيع على توقيع إتفاقية لنشر أهمية الرياضة بين أوساط المجتمع من خلال دعم لفريق ” دراج” بالمنطقة الشرقية ،
احد المجموعات التطوعية التوعوية المسجلة في جمعية العمل التطوعي والتي تهدف لنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية. وقد ذكر قصي القرينيس قائد فريق دراج أن هذه الرعاية تعتبر الأولى من نوعها .

 
وبهذه المناسبة صرح مدير عام الاتصال وشؤون الشركات بسبكيم عبدالله بن غرم الله الحريري ” إنها ومن خلال استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية تتخذ من المبادرات الاجتماعية والصحية وسيلة لدعم ذوي الظروف الخاصة سواءً عبر تمويل الأسر المنتجة أو تمويل العمليات الجراحية أو من خلال الحملات التوعية والتثقيفية”
موضحا أن الشركة تسعى لخلق انماط صحية مثالية من خلال البرامج التي تنفذها بالتعاون مع عدد من الشركاء.

من جانبه عبر المدير التنفيذي لجمعية الأحسان الطبية الخيرية بجازان محمد بن إسماعيل الحازمي عن شكره وتقديره للفته الكريمة التي قامت بها “سبكيم” ومجهوداتها المستمرة لخدمة المجتمع ، موضحاً أن هذه العيادة المتنقلة ستسهدف بالمقام الأول حالات معينة من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العيون.

وقال المدير التنفيذي لمركز جنى، الأستاذ محمود الشامي«إن هذه الاتفاقية تعتبر شراكة ناجحة لكل من مركز «جنى» وسبكيم لتحقيق أهداف الطرفين في تطوير مشاريع الأسر المنتجة، ورفع مستوى الإنتاج للسيدات العاملات في مشاريع المركز، وتوفير فرص عمل نسائية احترافية في جميع مناطق المملكة.

وتهدف الاتفاقيات إلي ضمن حفل توقيع الحزمة الثالثة ضمن تفعيل دور سبكيم في في بناء المجتمع، حيث تسعى من خلال المسؤولية الاجتماعية إلى تحقيق أهدافها في مجال المواطنة وتنمية المجتمعات المحلية.

ذات صلة

المزيد