الإثنين, 29 يوليو 2024

“الرياض المالية”: المؤشرات الفنية لسوق الأسهم تواصل التحسن.. ونوصي بشراء أسهم 5 شركات اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” واصلت تحسنها، حيث أعطت إشارات للشراء، واستمر المؤشر العام بالارتفاع ليسجل بذلك مستويات أعلى من الجلسة السابقة مع أحجام تداول أعلى.
وأوصت “الرياض المالية” بالشراء بحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5470 – 5550 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5625 – 5705 نقطة.

واختارت “الرياض المالية” أسهم 5 شركات اليوم هي (الانماء ومعادن وسابك ومبرد وجبل عمر)محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.
وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” تداول المؤشر العام في نطاق ضيق خلال النصف الأول من الجلسة، ولكنه في النصف الثاني من الجلسة نفسها اتبع اتجاها صاعدا ليغلق مرتفعاً بمقدار 59 نقطة، أي بنسبة 1.1 ،%عند مستوى 5585 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 37 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 280 مليون سهم، في حين تراجع معدل االأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 7.7 إلى 3.8 .

اقرأ المزيد

وأشارت الى أن أسعار النفط ما زالت متنامية مما دفع بقطاع البتروكيماويات إلى أن يغلق بارتفاع نسبته 3.4 %مما أدى إلى ارتفاع المؤشر العام.

4

ذات صلة

المزيد