الأحد, 28 يوليو 2024

“سابك” تعين “إتش إس بي سي” لدراسة جدوى استحواذ “سافكو” على حصتها في “ابن البيطار”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

سابك 1
وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم اتفاقية مع شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة” لدراسة وتحليل الفوائد الاقتصادية لبيع شركة سابك حصتها في شركة ابن البيطار لشركة سافكو.

كما تضمنت الاتفاقية تعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة مستشاراً مالياً لشركة سابك لعملية البيع المشار إليها في حال ثبوت الفائدة الاقتصادية منها، وموافقة شركة سابك على عرض شركة سافكو لشراء حصتها في شركة ابن البيطار.
وقالت الشركة أنها ترغب في التأكيد على أن الدراسة المشار إليها والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2017م أعلاه ليس لها أثر مالي يذكر ، ولا تمثل اتفاقاً مبدئياً مع شركة سافكو بشأن الاستحواذ المنتهي باندماج شركة ابن البيطار مع شركة سافكو ، وأنها في حال اتخاذها قرار المضي قدماً نحو بيع حصتها في شركة ابن البيطار لشركة سافكو (طرف ذو علاقة)، سوف تتبع جميع التعليمات والإجراءات النظامية ذات العلاقة.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة ابن البيطار هي شركة سعودية ذات مسئولية محدودة تأسست في عام 1985م ويبلغ رأسمالها (494.7) مليون ريال سعودي مملوكة لكل من سابك وسافكو بنسبة (50%) لكل منهما، في حين تمتلك شركة سابك 42.99% من أسهم شركة سافكو.

اقرأ المزيد

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على موقع تداول بتاريخ 4/6/1437هـ الموافق 13/3/2016م بخصوص عزمها دراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذ شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) على كامل حصة شركة سابك في الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار).

كما أعلنت شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) اليوم عن توقيع اتفاقية مع سامبا للأصول وإدارة الاستثمار (سامبا كابيتال) لدراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذ شركة سافكو على كامل حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار). كما تضمنت الاتفاقية تعيين (سامبا كابيتال) مستشارا مالياً لعملية الاستحواذ في حال ثبوت الجدوى الاقتصادية المشار إليها، و اتخاذ قرار المضي قدماً نحو عملية الاستحواذ.

من جانب اخر، أكدت الشركة على أن الدراسة المشار إليها ليس لها أثر مالي يذكر ، و لا تمثل اتفاقاً مبدئياً مع شركة سابك (طرف ذو علاقة إذ تمتلك نسبة 42.99% من أسهم شركة سافكو) بشأن الاستحواذ المنتهي باندماج شركة ابن البيطار مع شركة سافكو، وأنها سوف تتبع في حال اتخاذها قرار المضي قدماً نحو الاستحواذ المنتهي بالاندماج المبني على نتائج الدراسة المشار إليها والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2017م جميع التعليمات والإجراءات النظامية ذات العلاقة.
تجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار) شركة سعودية ذات مسئولية محدودة تأسست في عام 1985م ويبلغ رأسمالها (494.7) مليون ريال سعودي، ويتلخص نشاطها في تملك وتشغيل وإدارة المصانع لإنتاج الأسمدة الكيماوية.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 13/3/2016م بخصوص عزمها دراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذها على كامل حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية (ابن البيطار) المملوكة مناصفة لكل من شركة سابك وشركة سافكو, واندماج شركة ابن البيطار مع شركة سافكو.

ذات صلة

المزيد