الأحد, 28 يوليو 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم بين السلبية والحياد ويتعرض لمزيد من الضغط .. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم ما بين سلبية إلى حياد، مما يزيد من احتمالية وجود المزيد من الضغط على المؤشر، مبينةً أن المؤشر كسر سلسلة الارتفاعات التي حققها على مدار الجلسات الثلاثة السابقة، ليغلق على انخفاض.

وابقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5370 – 5460 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5540– 5,625 نقطة.

واضافت أن تشكيل المؤشر العام يوحي إلى بلوغه قمتين مزدوجتين، مما قد يشير إلى قربه من تحقيقه قمة على المدى القريب، من جانب آخر، فإن هنالك منطقة مقاومة رئيسية ما بين 5700 – 5750 نقطة، مما قد يحد من احتمالية ارتفاع المؤشر.

اقرأ المزيد

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام سجل أعلى مستوياته في الساعات الأولى من جلسة الأمس ليتخلى بعدها عن مكاسبه ويغلق منخفضا 124 نقطة، أي بنسبة 2.2 %عند مستوى 5507 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 7 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 187 مليون سهم، في حين تراجع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 2.1 إلى 0.2 .

وأشارت الى أن في ظل وجود قلق بشأن تراجع نتائج الشركات خلال الربع الثالث، تخلي المستثمرين عن مراكزهم وسط أحجام تداول ضعيفة.

ذات صلة

المزيد