الإثنين, 2 سبتمبر 2024

“الرياض المالية”: سوق الأسهم يدخل مرحلة المبالغة في الشراء مجدداً.. ونوصي بالحذر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق 5

كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” أصبحت في مناطق المبالغة في الشراء مجددا حيث تراجع المؤشر العام بعدما اختبر منطقة مقاومته الرئيسية ما بين 5700 – 5750 ،ليغلق دونه، مضيفةً على الرغم من ارتفاع المؤشر العام، الا أن تشكيله يشابه التشكيل الناتج في تاريخ 10 أكتوبر، حين تم الحد من المكاسب مع تقدم المؤشر العام، وتراجع أحجام التداول ومعدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة.

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها بإتباع الحذر، مبينةً ستكون مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5575 – 5660 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5755 – 5825 نقطة.

اقرأ المزيد

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام تراجع بشكل طفيف في بداية جلسة الأمس ولكنه سرعان ما تعافى ليحقق مكاسبا بمقدار 37 نقطة، أي بنسبة 0.7%، ويغلق مرتفعاً عند 5693 نقطة.

وتراجعت أحجام التداول بنسبة 10 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 213 مليون سهم، في حين تراجع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 6.3 إلى 2.2 .

وأشارت الى أن المؤشر العام حافظ على ارتفاعه في ظل تراجع الاهتمام في قطاع البتروكيماويات، ولكن أغلب النشاط كان لدى الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

ذات صلة

المزيد