الأحد, 28 يوليو 2024

تحالف محلي يدرس فرص إستثمارية في 7 شركات ناشئة بـ 60 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

السعودية
كشفت شبكة سرب، أوَّل شبكة مستثمرين أفراد في المملكة، بالتعاون مع برنامج «بادر»، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عن الشروع في دراسة فرص استثمارية في 7 شركات ناشئة، إجمالي مبيعاتها السنوي يصل إلى 11 مليون ريال، وهي عبارة عن مشروعات ابتكاريَّة للروَّاد لفرص استثماريَّة واعدة وفق ضوابط دقيقة.

وأشارت إلى الاستعانة بشركة عالميَّة، ومحامين لتقييم المشروعات الناشئة بصورة عادلة، وصياغة عقود الاستحواذ لخدمة المستثمرين والرياديين على حد سواء. جاء ذلك خلال اللقاء الاستثماري الرابع الذي نظمته الشبكة بجدة، بهدف دراسة أفضل السبل لتحويل مشروعات الروَّاد لفرص استثماريَّة مغرية، وربطهم بالمستثمرين الأفراد حسبما تناولته “المدينة”
.
وقال رئيس الشبكة م. خالد سليماني: إنَّ اللقاء تضمَّن عروضًا من 7 شركات ناشئة يصل إجمالي مبيعاتها السنوي إلى 11 مليون ريال، بالإضافة إلى توفيرها أكثر من 40 وظيفة، رغم أنَّ متوسط عمرها لا يزيد عن عامين، وتوقَّع أن تحقق الشركات نموًّا يتراوح بين 500-1000% بين 3ـ5 سنوات، ليصل عدد الوظائف لأكثر من 100 وظيفة، مشيرًا إلى أنَّ التقييم الإجمالي للشركات يفوق 60 مليون ريال، بحسب أحد بيوت الخبرة العالميَّة المتخصِّصة.

ذات صلة

المزيد