الأحد, 28 يوليو 2024

تراجع أرباح مصرف الإنماء إلى 312 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 16.8%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

الانماء
تراجع صافي الربح لمصرف الإنماء إلى 312 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 375 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16.8%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي ربح العمليات/ الاستثمارات 829 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 708 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 17%.
أما صافي ربح العمولات الخاصة/ الاستثمارات فبلغ 665 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 548 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 21.4%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 1.1مليار ريال مقابل 1.08مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 2.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.75ريال مقابل 0.73ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفض صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة %55، ويعود ذلك بشكل رئيس للزيادة في مخصصات خسائر التمويل والاستثمارات إضافة إلى ارتفاع المصروفات العمومية والادارية ، وفي المقابل ارتفع إجمالي دخل العمليات بنحو 17%، نتيجة لارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمارات بالإضافة إلى ارتفاع ارباح تبادل العملات وتحقيق مكاسب من الاستثمارات ودخل توزيعات الارباح.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 4% ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمارات بالإضافة إلى أرباح تبادل العملات على الرغم من تحقيق خسائر من الاستثمارات. في حين شهدت إجمالي مصاريف العمليات ارتفاعاً بنحو 6% نتيجة ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية قابله انخفاض في مخصصات التمويل والاستثمارات.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفض صافي الدخل نتيجة ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة %29 نتيجة ارتفاع مخصصات التمويل والاستثمارات إضافة إلى ارتفاع المصروفات الادارية ، من جانب آخر ارتفع إجمالي دخل العمليات بنحو 3%، ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي الدخل من التمويل والاستثمارات قابله انخفاض في صافي اتعاب الخدمات المصرفية وتحقيق خسائر من الاستثمارات.
وقالت الشركة أنه م إعادة تصنيف أرقام مقارنة الفترة السابقة لتتوافق مع عرض أرقام السنة الحالية.
كما بلغ إجمالي دخل التمويل والاستثمار خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2016م، 2,393 مليون ريال مقابل 1,888 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 27%. بلغ إجمالي دخل التمويل والاستثمار خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2016م، 893 مليون ريال مقابل 607 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 47%. بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) كما في 30 سبتمبر 2016م، نحو 18.7 مليار ريال مقابل 18.2 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 3%.

ذات صلة

المزيد