الأحد, 28 يوليو 2024

“الأهلي كابيتال”: هامش الربح الاجمالي لـ”سابك” في الربع الـ 3 الأعلى في 5 سنوات.. وهذه توصيتنا للسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سابك

كشفت “الأهلي كابيتال” عن أن هامش الربح الاجمالي لشركة سابك في الربع الثالث جاء الأعلى في 5 سنوات وتحديداً منذ الربع الثالث من العام 2011، حيث بلغ 32.9%، مشيرةً الى أن الأرباح البالغة 5.2 مليار ريال، والتي حققتها الشركة في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت قريبة من توقعاتها التي كانت 5.08 مليار ريال.

في المقابل أبقت “الأهلي كابيتال” على توصيتها بالحياد لسهم شركة سابك وبسعر مستهدف عند 90 ريال للسهم وبارتفاع متوقع 9% عن أخر اغلاق للسهم، مضيفةً أن السهم يتداول عند مكرر ربح يبلغ 12.9 مرة، مقابل 12.8 لكامل القطاع، مبينةً أن ارتفاع أسعار النفط يعد حافزاً للسهم.

اقرأ المزيد

واضافت “الأهلي كابيتال” أن مبيعات الشركة بلغت 33.3 مليار ريال في الربع الثالث 2016، والتي جاءت أقل من التوقعات التي أشارت الى تحقيق 34.2 مليار ريال، مرجحةً  أن تكون الطاقة التشغيلية في مرافق البتروكيماويات بلغت 89٪ أي أقل التوقعات التي كانت 92٪ ولكن جاءت متماشية مع ماتم تسجيله في الربع الثاني من العام الجاري ، البالغة 89٪ .

وأرجعت “الأهلي كابيتال” ارتفاع هامش الربح الإجمالي فعن توقعاتها التي أشرات الى بلوغه 32.2%، الى ارتفاع الهوامش الإجمالية في قطاع البتروكيماويات أعلى من المتوقع مما ساهم في التخفيف من الأداء الضعيف لقطاعي للأسمدة والصلب.

 

ذات صلة

المزيد