الأحد, 28 يوليو 2024

الرياض المالية”: سوق الأسهم سيشهد مزيداً من الارتفاع… ونوصي بشراء أسهم 10 شركات… اليوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سوق
كشفت “الرياض المالية “عن توقعاتها بأن يشهد مؤشر سوق الأسهم السعودية “تداول” مزيد من الارتفاع، وذلك بحسب المؤشرات الفنية اليومية، حيث استمر المؤشر العام في التعافي ليسجل مستويات أعلى من الجلسة السابقة مع ارتفاع ملحوظ في أحجام التداول، بينما في الرسم البياني الأسبوعي، فقد استمر المؤشر العام في مرحلة الاتجاه العرضي خلال الثلاث أسابيع الماضية مكونا قاعين متتاليين.

واضافت أن المؤشرات الفنية أعطت اشارات للشراء في الرسم البياني اليومي، بينما لا تزال محايدة في الرسم البياني الأسبوعي. على ضوء ذلك، أوصت “الرياض المالية” بالشراء بحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5525-5605 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5700 – 5765 نقطة.

واختارت “الرياض المالية” أسهم 10 شركات اليوم هي (الانماء والأهلي ومعادن وبوان والبابطين والمستشفى السعودي الألماني والخدمات الأرضية والتموين وSTC وتكافل الراجحي)محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أن المؤشر العام حافظ على قوته خلال جلسة يوم الخميس ليغلق مرتفعاً بمقدار 129 نقطة، أي بنسبة 2.3 %عند مستوى 5652 نقطة.
وارتفعت أحجام التداول بنسبة 56 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 264 مليون سهم، في حين تراجع معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 5.6 إلى 4.6.
وأنه بشكل أسبوعي، أغلق المؤشر العام منخفضا 42 نقطة، وأتت ردة فعل المؤشر العام إيجابية مع تصريحات وزير المالية، فيما ارتفعت معنويات السوق المحلي مع نجاح طرح سندات المملكة الدولية.

44

ذات صلة

المزيد