السبت, 15 مايو 2021

تراجع أرباح “فيبكو” إلى 0.15 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 96.8%

تراجع صافي الربح لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو) إلى 0.15مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 4.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 96.8%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 4.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 9.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 55.2%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 8.6مليون ريال مقابل 12.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 32.6%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.75ريال مقابل 1.11ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض المبيعات نتيجة لانخفاض طلبات كبار العملاء بفعل تراجع الأسواق المحلية والإقليمية ، وانخفاض أسعار البيع نتيجة لانخفاض أسعار المواد الأولية بفعل انخفاض أسعار البترول ، بالإضافة إلى ارتفاع مخصص الزكاة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض المبيعات نتيجة لانخفاض طلبات كبار العملاء بفعل تراجع الأسواق المحلية والإقليمية ، وانخفاض أسعار البيع نتيجة لانخفاض أسعار المواد الأولية بفعل انخفاض أسعار البترول.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض المبيعات يعود لانخفاض طلبات كبار العملاء بفعل تراجع الأسواق المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى ارتفاع مخصص الزكاة، بالرغم من انخفاض مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلاءم مع تصنيف السنة الحالية.
وبلغت المبيعات خلال الربع الحالي 30.7 مليون ريال مقابل 47.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 36%، فيما بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية 120.2 مليون ريال مقابل 150.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره %20 بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) كما في نهاية الفترة الحالية مبلغ 194.6 مليون ريال مقابل 185.1 مليون ريال وذلك بزيادة قدرها 5% عن نفس الفترة من العام السابق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد