الثلاثاء, 11 مايو 2021

ارتفاع أرباح “الأندلس ” إلى 26.3مليون خلال الربع الثالث بنسبة 8.6%

ارتفع صافي الربح لشركة الأندلس العقارية إلى 26.3مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 24.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 8.6%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 20.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 19.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 5.9%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 75.8مليون ريال مقابل 72.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 4.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.08ريال مقابل 1.03ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بشكل رئيسي نتيجة زيادة إيرادات التأجير وبالتالي ارتفاع اجمالي الربح وكذلك نتيجة زيادة الدخل المحقق من الاستثمار في الشركات الشقيقة وانخفاض كلاَ من تكلفة التمويل و مخصص الزكاة الشرعية ، وقد اجتمعت هذه الأسباب لتحقق الزيادة في صافي الربح برغم الزيادة في مصروفات التسويق وكذلك المصروفات العمومية والإدارية نتيجة تكوين مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الربح بشكل رئيسي نتيجة زيادة إيرادات التأجير وبالتالي ارتفاع اجمالي الربح برغم ارتفاع تكلفة الايراد ، وأيضاً نتيجة زيادة الدخل المحقق من الاستثمار في الشركات الشقيقة وانخفاض كلاَ من تكلفة التمويل و مخصص الزكاة الشرعية ، وقد اجتمعت هذه الأسباب لتحقق الزيادة في صافي الربح برغم الزيادة في مصروفات التسويق وكذلك المصروفات العمومية والإدارية نتيجة تكوين مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
يعود سبب الارتفاع () خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق ارتفع صافي الربح بشكل رئيسي نتيجة زيادة إيرادات التأجير وبالتالي ارتفاع اجمالي الربح برغم ارتفاع تكلفة الايراد ، وأيضاً نتيجة زيادة الدخل المحقق من الاستثمار في الشركات الشقيقة ، وبالتالي ارتفاع الربح التشغيلي ، وقد ادت هذه الأسباب لتحقق الزيادة في صافي الربح برغم الزيادة في مصروفات التسويق وكذلك المصروفات العمومية والإدارية نتيجة تكوين مخصص الديون المشكوك في تحصيلها.
وبلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 34.19 مليون ريال، مقابل 33.06 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 3.42%، كما بلغ إجمالي الإيرادات خلال الفترة الحالية 97.70 مليون ريال،مقابل 94.36 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 3.54 % . بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لاتوجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة الحالية 919.02 مليون ريال مقابل 856.55 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق (لاتوجد حقوق اقلية) وذلك بارتفاع قدره 7.29 %

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد