الجمعة, 7 مايو 2021

تراجع ارباح “أسمنت الشرقية” إلى 43مليون خلال الربع الثالث بنسبة 35.8%

هبط صافي الربح لشركة أسمنت المنطقة الشرقية إلى 43مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 67مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 35.8%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 55مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 83مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 33.7%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 180مليون ريال مقابل 244مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 26.2%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.09ريال مقابل 2.84ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض مبيعات الاسمنت بسبب انخفاض الطلب المحلي، زيادة التكلفة الإنتاجية الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة، زيادة مصروفات البيع والتوزيع لإرتفاع المصاريف التسويقية للخرسانة مسبقة الصنع، وزيادة المصروفات الأخرى.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض مبيعات الاسمنت بسبب إنخفاض الطلب المحلي، زيادة التكلفة الإنتاجية الناتجة عن زيادة أسعار الطاقة ومخصص مخزون قطع غيار تم تكوينه خلال الربع الثاني 2016، زيادة مصروفات البيع والتوزيع لإرتفاع المصاريف التسويقية للخرسانة مسبقة الصنع، وانخفاض إيرادات من استثمارات والإيرادات الأخرى، وزيادة المصروفات الأخرى.
يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى إنخفاض مبيعات الاسمنت بسبب إنخفاض الطلب المحلي لتزامن الربع الحالي مع فترة إجازة الصيف، زيادة التكلفة الإنتاجية للخرسانة مسبقة الصنع نتيجة لإرتفاع أسعار الطاقة، وارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي قامت إدارة الشركة بعمل اختبار هبوط القيمة لأصول الشركة لاستثماراتها في الجمهورية اليمنية بالإستعانة بخبراء خارجيين، وجاري العمل على مراجعة الاسس والنتائج التي انتهت اليها الدراسة من قبلنا وسيتم إظهار نتيجة مراجعة اختبار هبوط القيمة في القوائم المالية للربع الرابع من العام الحالي.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلائم مع عرض أرقام الفترة الحالية.
وبلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الربع الحالي 172 مليون ريال، مقابل 192 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 10.4%، كما بلغ إجمالي المبيعات/الإيرادات خلال الفترة الحالية 625 مليون ريال،مقابل 701 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 10.8%، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لاتوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 2313 مليون ريال مقابل 2273 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 1.8%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد