الثلاثاء, 18 مايو 2021

ارتفاع أرباح “المتحدة للتأمين” إلى 26 مليون خلال الربع الثالث بـ 116.2%

ارتفع صافي الربح قبل الزكاة للشركة المتحدة للتأمين التعاوني إلى 26مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 116.2%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ فائض عمليات التأمين مخصوماً منها عائد استثمارات حملة الوثائق (نتائج العمليات التشغيلية) 22.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 11.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 97.5%.
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 88.5مليون ريال مقابل 36.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 145%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 1.81ريال مقابل 0.8ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
عود سبب إرتفاع صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الأرباح في الربع المماثل من العام السابق إلى إرتفاع فائض عمليات التأمين وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وإنخفاض صافي الاحتياطيات الفنية و إرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق خلال هذا الربع.
كما يعود سبب إرتفاع صافي الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بصافي الأرباح في الفترة المماثلة من العام السابق إلى إرتفاع فائض عمليات التأمين وإرتفاع صافي أرباح إستثمارات حملة الوثائق وإنخفاض صافي المطالبات المتحملة وإنخفاض صافي الاحتياطيات الفنية خلال هذه الفترة.
ويعود سبب إنخفاض صافي الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة بصافي الأرباح في الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض فائض عمليات التأمين وإنخفاض إجمالي أقساط التأمين المكتتبة وإنخفاض صافي أقساط التأمين المكتتبة خلال هذا الربع.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي نود لفت الإنتباه إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة قد أعدت وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) الخاص بالتقارير المالية الأولية وليست وفقا لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
ووضحت الشركة أنه تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية قبل الزكاة بتقسيم صافي الربح للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 49,000 ألف سهم ، وتم إحتساب ربحية السهم للفترة المماثلة من العام السابق بتقسيم صافي الربح للفترة على متوسط عدد الأسهم البالغة 45،308 ألف سهم. كما أن اجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) للفترة الحالية بلغ 375,980 ألف ريال مقارنة مع 387,228 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة أنخفاض وقدرها 2.9%

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد