السبت, 15 مايو 2021

“دايركشن” تطلع على التجربة الإيطالية في ريادة الأعمال

09

اقرأ أيضا

زار وفد رحلة دايركشن المعرفية والثقافية العاصمة الإيطالية روما في رحلتهم الخامسة بعنوان “ريادة الأعمال في عاصمة الرومان”، وقد ترأس الوفد الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه في زياراته للجهات الحكومية والقطاع الخاص، وقد أختارت دايركشن ايطاليا تحديدا لموضوع ريادة الأعمال كون الاقتصاد الإيطالي يعتمد بنسبة ٩٩.٩٪ على المنشئات الصغيرة والمتوسطة فيما تمثل الشركات الكبيرة ٠،٠١٪.

0802

07

التقى الوفد السفير الدكتور رائد قرملي سفير المملكة العربية السعودية في ايطاليا ومالطا، وبندر رضا الملحق التجاري السعودي في إيطاليا.

وشملت اللقاءات الثنائية عددا من الجهات الإيطالية كان من أهمها لقاء جيان قليني نائب الرئيس للمنشأت الصغيرة والمتوسطة في الهيئة العليا لدعم المنشئات الصغيرة والمتوسطة، ونيكولا التوبيللي الممثل الرسمي لرواد الأعمال الإيطاليين في مجموعة العشرين، والبروفيسور موريتزو مينزي النائب المفوض في الإتحاد الأوروبي والمحاضر بجامعة لويس، والتقى الوفد مع مجلس الادارة التنفيذية بشركتي بولجاري و فندي، كما التقوا فيليپو پيرنيسكو عميد الأكاديمية الإيطالية، وقد اجتمعوا مع السفير عزوز إنفار أمين عام غرفة التجارة العربية الإيطالية، وقد أطلع الوفد على تجربة اناماتيكا والتي أعدت التصاميم ثلاثية الأبعاد لمطار الملك عبدالعزيز وقد ناقش الوفد مُّلاك الشركة عن تجربتهم مع الطرف السعودي لغرض نقل التجربة، أيضا التقى الوفد رئيس مجلس ادارة شركة اس جي اس الهندسية والتي شاركت في تصاميم كبرى المباني العالمية. وزار الوفد السيد ريناتو باليسترا مصمم الأزياء العالمي والذي استدام شركاته وتفوق على المنافس العالمي وحقق مجدا لايطاليا في مجاله.

4

الجدير بالذكر أن دايركشن تسعى إلى المشاركة المعرفية الدولية والتبادل الثقافي بين الدول وتدير اليوم أكثر من ٤٤ مبادرة تنموية في مناطق المملكة المختلفة كلها تصب في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد