الإثنين, 17 مايو 2021

“سابك” تربح 5.2 مليار خلال الربع الثالث بتراجع 6.8%

سابك 1

اقرأ أيضا

انخفض صافي الربح للشركة السعودية للصناعات الأساسية إلى 5.2 مليار ريال خلال الربع الثالث مقابل 5.6 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6.8%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 10.9 مليار ريال خلال الربع الثالث مقابل 11.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 7.4%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 13.4مليون ريال مقابل 15.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 14.9%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 4.46ريال مقابل 5.24ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات و انخفاض الكميات المباعة و ارتفاع مخصص الزكاة .
علما أن هنالك انخفاض في تكلفة المبيعات و ارتفاع في الايرادات الاخرى
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات و انخفاض الكميات المباعة و تسجيل مخصص خسائر انخفاض في قيمة آلات ومعدات شركة ابن رشد وهي شركة تابعة بمبلغ 761 مليون ريال سعودي بلغت حصة سابك منها 366 مليون ريال سعودي وارتفاع مخصص الزكاة.
علما أن هنالك انخفاض في تكلفة المبيعات وارتفاع في الايرادات الأخرى.
يعود سبب الارتفاع) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يعود سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي إلى انه قد تم خلال الربع السابق تسجيل مخصص خسائر انخفاض في قيمة آلات ومعدات شركة ابن رشد وهي شركة تابعة بمبلغ 761 مليون ريال سعودي بلغت حصة سابك منها 366 مليون ريال سعودي بالإضافة إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى خلال الربع الحالي.
علما أن هناك انخفاض في متوسط اسعار بيع المنتجات و في تكلفة المبيعات.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.
كما بلغ إجمالي المبيعات/ الإيرادات خلال الربع الحالي 33.31 مليار ريال مقابل 37.35 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 11%.
بلغ إجمالي المبيعات/ الإيرادات خلال الفترة الحالية 98.95 مليار ربال مقابل 115.01 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بإنخفاض قدره 14%.
بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 159.39 مليار ريال، مقابل 158.80 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 0.37%

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد