الأربعاء, 12 مايو 2021

ارتفاع أرباح “ساسكو” إلى 7.14 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 10.2%

ساسكو
ارتفع صافي الربح للشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو) إلى 7.14 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 6.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 10.2%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 18.5مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 17.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 8.1%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 13.2مليون ريال مقابل 13.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 1.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.24ريال مقابل 0.25ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب إرتفاع الربع الحالي عن الربع المماثل إلى إرتفاع صافي المبيعات بنسبة 42.21% مما كان له الأثر الإيجابي في إرتفاع مجمل الدخل ، بالإضافة إلى إرتفاع صافي الدخل من الإستثمارات بسبب إنخفاض خسائر تقييم الإستثمارات المقتناه لغرض المتاجرة ، وإرتفاع الإيرادات الأخرى . إلا أن إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة إرتفاع مخصص المطالبات الجمركية المكون وإرتفاع تكلفة التوظيف بالإضافة إلى إرتفاع مصاريف التسويق كان له أثر سلبي على الدخل من العمليات الرئيسية.
ويعود سبب إنخفاض الفترة الحالية عن الفترة المماثلة إلى إرتفاع المصاريف العمومية والإدارية نتيجة إرتفاع مخصص المطالبات الجمركية المكون وإرتفاع تكلفة التوظيف والمصاريف البيعية مما كان له الأثر في إنخفاض الربح التشغيلي ، بالإضافة إلى إرتفاع تكلفة التمويل ومصروف الزكاة . وذلك على الرغم من إرتفاع المبيعات خلال الفترة الحالية بنسبة 71.33% ، وإرتفاع صافي الدخل من الإستثمارات بنسبة 224.11% لشمول الفترة المماثلة على تكلفة الأستحواذ على شركة زيتي للخدمات البترولية.
يعود سبب إرتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق من العام الحالي إلى إنخفاض تكلفة المبيعات بسبب تحسن الأداء التشغيلي وإرتفاع الإيرادات الأخرى وإنخفاض تكلفة التمويل . وذلك على الرغم من إنخفاض صافي الدخل من الإستثمارات وإرتفاع مصروف الزكاة المكون خلال الربع الحالي.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتفق مع عرض الفترة الحالية.
وبلغت المبيعات خلال الربع الحالي 272.5 مليون ريال مقابل 191.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 42.21% . كما بلغت المبيعات خلال الفترة الحالية 818.4 مليون ريال مقابل 477.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بإرتفاع نسبته 71.32%.
وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة الحالية 712.5 مليون ريال مقابل 731.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق أي بإنخفاض قدره 2.54%.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد