الأحد, 16 مايو 2021

ارتفاع أرباح “المواساة” إلى 50.4 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 16.9%

المواساة
ارتفع صافي الربح لشركة المواساة للخدمات الطبية إلى 50.4 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 43مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16.9%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 125.1مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 98.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 26.8%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 183.7مليون ريال مقابل 155مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 18.5%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 3.67ريال مقابل 3.1ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
عود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض فضلاً عن التوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة واستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين بصفة عامة.
ويعود سبب الإرتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى الزيادة في الإيرادات المتحققة نتيجة نمو إيرادات فرع الشركة في الرياض فضلاً عن التوسع في تشغيل عيادات التخصصات الفرعية بصفة خاصة واستمرار الكفاءة في تشغيل الأصول المتاحة والتطوير المستمر للأنظمة الطبية العاملة في خدمة المراجعين بصفة عامة.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 5.9 % وذلك لتزامن فترة هذا الربع مع موسم الإجازات الصيفية وإجازات العيدين ( الفطر والأضحى ) وإجازة اليوم الوطني فضلاً عن الإنخفاض في الإيرادات الأخرى بمبلغ 0.53 مليون ريال وذلك لانخفاض أرباح الودائع الإسلامية وانخفاض المتحصلات من البرامج التدريبية.
وقالت الشركة أنه أعيد تصنيف بعض أرقام السنة / الفترة الماضية بما يتماشى مع عرض السنة / الفترة الحالية.
وبلغ صافي المبيعات خلال الربع الحالي 281.8 مليون ريال مقابل 231.6 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 21.7%، فيما بلغ صافي المبيعات خلال الفترة الحالية 888 مليون ريال مقابل 740.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 20%. بلغ إجمالي حقوق المساهمين ( بعد استبعاد حقوق الاقلية ) كما في نهاية الفترة الحالية مبلغ 1218.3 مليون ريال مقابل 1082.2 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 12.6% .

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد