الأحد, 9 مايو 2021

تراجع أرباح “أنابيب السعودية” إلى 5.8 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 28%

تراجع صافي الربح للشركة السعودية لأنابيب الصلب إلى 5.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 8.02مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 28%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ اجمالي الربح 11.1مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 21.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني48.3%.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 19.7مليون ريال مقابل 42.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 54%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.39ريال مقابل 0.84ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى
– انخفاض الكميات المسلمة المرتبطة بالمشاريع وكذلك الإنخفاض في طلب السوق المحلي للأنابيب التجارية.
– أخذ مخصص لمخزون بطيء الحركة ومتقادم بقيمة 2 مليون ريال.

التحسن في النتائج المالية للشركة العالمية للأنابيب المحدودة والتحول الى الربحية في شركة صناعات التيتانيوم والفولاذ المحدودة ساعد على تقليص الفارق بين نتائج الربعين.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى
– انخفاض الكميات المسلمة المرتبطة بالمشاريع.
– الخسائر الناتجة عن إعادة تقييم مخزون المواد الخام بقيمة 4.4 مليون ريال وأخذ مخصص بقيمة 2 مليون ريال لمخزون بطيء الحركة ومتقادم.

التحسن في النتائج المالية للشركة العالمية للأنابيب المحدودة ساعد على تقليص الفارق بين نتائج الفترتين.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى
– الإنخفاض في طلب السوق المحلي للأنابيب التجارية إضافة الى الانخفاض الموسمي المعتاد للمبيعات خلال موسم الصيف والإجازات.
– اخذ مخصص لمخزون بطيء الحركة ومتقادم بقيمة 2 مليون ريال.

التحسن في النتائج المالية للشركة العالمية للأنابيب المحدودة والتحول الى الربحية في شركة صناعات التيتانيوم والفولاذ المحدودة ساعد على تقليص الفارق بين نتائج الربعين.
ولفتت الادارة الانتباه إلى الأمور التالية المبينة في الإيضاح رقم 1 من الإيضاحات حول القوائم المالية الموحدة الأولية المرفقة:

– قامت الشركة في 22 فبراير 2016م بتوقيع اتفاقية مع شركة تي إس إم تك، وهي الشريك بالملكية غير المسيطرة في الشركة التابعة تي إس إم العربية لاقتناء حصتها البالغة 30٪ من رأس مال شركة تي إس إم العربية، لتمتلك الشركة بذلك نسبة 100% من هذه الشركة التابعة. ما زالت الإجراءات النظامية المتعلقة بالمعاملة المشار إليها أعلاه قيد التنفيذ وترى الإدارة أن الإجراءات النظامية سيتم الانتهاء منها في الوقت اللازم لإتمام هذه العملية. وعليه، فإنه كما في 30 سبتمبر 2016م، تضمنت القوائم المالية الأولية الموحدة المرفقة 100٪ من خسائر الفترة والخسائر المتراكمة التي تكبدتها الشركة التابعة.

– كما في 30 سبتمبر 2016م، تجاوزت الخسائر المتراكمة للشركة التابعة رأس مالها بمبلغ 22.7 مليون ريال سعودي. وبناءً على خطة الأعمال فيما يخص شركة تي إس إم العربية، فإن الإدارة ترى أن شركة تي إس إم العربية سوف تتمكن من تحقيق إيرادات كافية وتدفقات نقدية إيجابية لدعم العمليات التشغيلية في المستقبل. وعلاوةً على ذلك، فقد أصدر مجلس ادارة الشركة السعودية لأنابيب الصلب قراراً بتاريخ 18 يناير 2016م يؤكد فيه على استمرار أعمال شركة تي إس إم العربية وتوفير الدعم المالي الكافي لتمكين شركة تي إس إم العربية من الوفاء بالتزاماتها المالية عند استحقاقها.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض أرصدة الفترة المقارنة لتتوافق مع العرض الخاص بالفترة الحالية.
وبلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 122.61 مليون ريال مقارنة بـ 179.87مليون ريال اجمالي مبيعات الربع المماثل من العام السابق، بانخفاض وقدره % 31.83 كما بلغ إجمالي المبيعات خلال الفترة الحالية 468.30 مليون ريال مقارنة بـ 708.33 مليون ريال مبيعات نفس الفترة من العام السابق، بانخفاض وقدره % 33.88 بلغ إجمالي حقوق المساهمين العائدة لمساهمي الشركة (لا يوجد حقوق أقلية) كما في 30 سبتمبر 2016م 793.54 مليون ريال مقابل 787.23 ريال كما في 30 سبتمبر 2015م وذلك بزيادة مقدارها % 0.80

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد