الخميس, 6 مايو 2021

“الخليجية العامة” تحقق صافي ربح قبل الزكاة بـ 6.9مليون خلال الربع الثالث

حققت الشركة الخليجية العامة للتأمين التعاوني صافي ربح قبل الزكاة بـ 6.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 5.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 14.7مليون ريال مقابل خسارة بـ 9.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.48ريال مقابل خسارة بـ 0.69ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب الارتفاع ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب تحقيق الربح الى الانخفاض في المطالبات المتكبدة و انخفاض في المصاريف العمومية والادارية اضافة الى الانخفاض في الاحتياطيات الفنية.
يعود سبب الارتفاع ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب تحقيق الربح الى الانخفاض في المطالبات المتكبدة و انخفاض في المصاريف العمومية والادارية اضافة الى الانخفاض في الاحتياطيات الفنية.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الانخفاض في اقساط التأمين المكتتبة و تحقيق خسائر في استثمارات اموال المساهمين.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي 1.ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت انتباه الى أن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وتؤكد الشركة عدم وجود أيّة فروقات جوهرية أو أثر مالي على القوائم المالية نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية بدلاً من إعدادها وفقاً لتلك الصادرة عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
وقالت الشركة أنه تم اعادة التبويب لبعض ارقام المقارنة عن العام الماضي وذلك لعدم حسم استثمارات حملة الوثائق من صافي فائض(عجز) عمليات التأمين للربع المماثل من العام السابق والفترة المماثلة من العام السابق
1.تم إحتساب ربحية السهم بعد الزكاة 2. يقدر مخصص الزكاة عن فترة التسعة أشهر ب(5,039 ألف ريال سعودي) .3.كما ان اجمالي حقوق المساهمين (لايوجد جقوق اقلية) للفترة الحالية بلغ 185,925 ألف ريال مقارنة مع 194,442 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة انخفاض قدرها 4.7%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد