السبت, 15 مايو 2021

ارتفاع أرباح “أمانة للتأمين” إلى 7.9 مليون خلال الربع الثالث بـ 408.5%

ارتفع صافي الربح قبل الزكاة لشركة أمانة للتأمين التعاوني إلى 7.9 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 1.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 408.5%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 7.6 مليون ريال مقابل خسارة بـ 22.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.24ريال مقابل خسارة بـ 0.71ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الزيادة في الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الزيادة في التغيرات في أقساط التأمين غير المكتسبة والناشئة عن الانخفاض الكبير في حجم الأقساط المكتتبة بواقع 88% خاصة في فرع التأمين الطبي والناتج عن قيام مجلس الضمان الصحي بإيقاف الشركة عن إصدار وثائق التأمين الصحي على النظام والذي بالتالي أدى الى الانخفاض في المصاريف المتعلقة باكتتاب وثائق التأمين والمصاريف الاكتتابية الاخرى ، كما ادى إنخفاض صافي حصة الشركة في بند التغيرات في المطالبات تحت التسوية الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة.
يعود سبب الزيادة في الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الزيادة في صافي حصة الشركة من التغير في أقساط التأمين المكتسبة والناشئة عن الانخفاض الكبير في حجم الأقساط المكتتبة بواقع 57% خاصة في فرع التأمين الطبي والناتج عن قيام مجلس الضمان الصحي بإيقاف الشركة عن إصدار وثائق التأمين الصحي على النظام ، وكذلك الانخفاض في بند عمولات إعادة التأمين كما انخفضت حصة الشركة من صافي المطالبات المتكبدة بواقع 17% وارتفاع المصاريف الادارية ومصاريف الاكتتاب بشكل عام.
كما يعود سبب الارتفاع في الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من العام الحالي الى الانخفاض في حصة الشركة من صافي االتعويضات المتكبدة بواقع 25% والانخفاض في بنود مصاريف إكتتاب وثائق التأمين والمصاريف الادارية
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت الانتباه: نلفت الانتباه إلى ان هذه البيانات المالية الأولية الموجزة أعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبيين القانونيين.
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض البنود لتتوافق مع الفترة الحالية
1. تم احتساب ربحية السهم بناءَ على الربح قبل الزكاة
2. إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 261,381 الف ريال مقابل للفترة المماثلة من العام السابق 257,191 الف ريال وبنسة تغير قدرها 1.63%

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد