الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الرياض المالية”: مؤشر الأسهم قد يشهد بعضاً من التحسن .. والاتجاه العام لايزال ضعيفاً

الرياض كابيتال لوغو

اقرأ أيضا

كشفت “الرياض المالية” عن توقعاتها بأن يشهد مؤشر الأسهم السعودية “تداول” بعضاً من التحسن، منوهةً الى أنه لا ينبغي أن يتم تفسير ذلك على أنه انعكاس للاتجاه العام، بل مجرد تعديل بعد ثلاثة جلسات سلبية، مشيرةً الى ان المؤشر تراجع بنسبة 4 %في آخر ثلاثة جلسات، فيما استمرت المؤشرات الفنية في التراجع مع المحافظة على إشارتها للبيع.

وأضافت “الرياض المالية” أن الاتجاه العام لسوق الأسهم السعودية لا يزال ضعيفاً في الوقت الراهن، وأبقت على توصيتها بإتباع الحذر، مبينةً أن  مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين  5425-5533 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5500 – 5590 نقطة.

وعن أداء مؤشر الأسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام واصل تعرضه للضغط خلال جلسة الأمس ولكنه بعد أن لامس أدنى مستوى له بانخفاض قدره 141 نقطة، أي بنسبة 2.5%، قلل بعضا من خسائره ليغلق بانخفاض قدره 104 نقطة، أي بنسبة 1.9%، عند مستوى 5461 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 12 % مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 167 مليون سهم، في حين انخفض معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.2 إلى 0.1 .

واشارت الى أن معنويات السوق المحلي تراجعت على إثر إعلانات الشركات المخيبة للآمال، وزاد انخفاض أسعار النفط من حدة تراجع المؤشر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد