الأربعاء, 12 مايو 2021

“التأمين العربية” تسجل خسائر قبل الزكاة بـ 1.7مليون خلال الربع الثالث

سجلت شركة التأمين العربية التعاونية خسائر قبل الزكاة 1.7مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 19.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 91.4%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.

اقرأ أيضا

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 3.6مليون ريال مقابل خسارة بـ 16.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 70.7%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.14ريال مقابل خسارة بـ 0.63ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب إنخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الربع المماثل من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة وتكاليف إكتتاب وثائق التامين.
يعود سبب تحقق صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة وتكاليف إكتتاب وثائق التامين.
يعود سبب تحقق صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الربح خلال الربع السابق إلى الإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة وإلى الزيادة في المصاريف العمومية والإدارية بسبب أخذ مخصصات اضافيه على ذمم مشكوك في تحصيلها بمبلغ 25 مليون ريال تخص عملاء متعثرين.
وقالت الادارة أنه ورد في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.
1-تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية وإعادة إحتساب خسارة السهم لأغراض المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق على المتوسط المرجح و الذي بلغ 26,500 ألف سهم علماُ بانه تم إحتساب ربحية/خسارة السهم قبل الزكاة وضريبة الدخل. 2-بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 238 مليون ريال، مقابل 235 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع 1.3%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد