الإثنين, 17 مايو 2021

تراجع أرباح “الزامل للإستثمار” إلى 40 مليون خلال الربع الثالث 30.2%

شركة الزامل

اقرأ أيضا

تراجع صافي الربح لشركة الزامل للإستثمار الصناعي إلى 40 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 57.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 30.2%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 142.3مليون ريال مقابل 205.6مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 30.8%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 2.37ريال مقابل 3.43ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب انخفاض الأرباح الصافية إلى انخفاض مبيعات المنتجات الرئيسية في قطاعي التكييف والحديد نظراً لتعليق أو تأخير تنفيذ المشاريع في السعودية والتي تأثرت بتراجع نشاط قطاع المقاولات والإنشاءات بشكل عام. كما يعود سبب انخفاض الأرباح الصافية إلى ارتفاع تكاليف التمويل وحصص غير مسيطرة والضرائب والزكاة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى يعود سبب انخفاض الأرباح الصافية والتشغيلية إلى انخفاض مبيعات المنتجات الرئيسية في قطاعي التكييف والحديد نظراً لتعليق أو تأخير تنفيذ المشاريع في السعودية والتي تأثرت بتراجع نشاط قطاع المقاولات والإنشاءات بشكل عام. كما يعود سبب انخفاض الأرباح الصافية إلى ارتفاع تكاليف التمويل وحصص غير مسيطرة والضرائب إضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى وحصة في نتائج شركات زميلة.
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى يعود سبب انخفاض الأرباح الصافية إلى تراجع المبيعات الإجمالية بسبب طبيعة الربع الثالث حيث موسمية النشاط وكذلك بسبب فترة الإجازات. كما يعود سبب الانخفاض في الأرباح الصافية إلى انخفاض هوامش الأرباح التشغيلية في قطاعي التكييف والحديد وارتفاع في تكاليف التمويل وكذلك انخفاض حصة في نتائج شركات زميلة.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتفق مع عرض أرقام الفترة الحالية.
أ) بلغ إجمالي الإيرادات خلال الربع الحالي 1106.7 مليون ريال، مقابل 1338.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 17.3%. ب) بلغ إجمالي الإيرادات خلال الفترة الحالية 3751.7 مليون ريال، مقابل 4036.1 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 7.1%. ج) بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) خلال الفترة الحالية 1900.1 مليون ريال، مقابل 1821.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 4.3%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد