الخميس, 6 مايو 2021

تراجع أرباح “ملاذ للتأمين” إلى 1.3مليون خلال الربع الثالث بـ 93%

تراجع صافي الربح قبل الزكاة لشركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني إلى 1.3مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 19.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بـ 93%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ صافي الخسارة قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 135.1مليون ريال مقابل ربحية بـ 3.9مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 4.18ريال مقابل ربحية بـ 0.38ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب انخفاض ارباح الربع الحالي مقارنة مع ربح للربع المماثل من العام السابق الى انخفاض نتائج عمليات التأمين نتيجة زيادة المخصصات الفنية للمطالبات الغير مبلغ عنها مما أدى الى ارتفاع صافي المطالبات المتحملة.
ويعود سبب تسجيل خسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع تحقيق ربح للفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض نتائج عمليات التأمين نتيجة زيادة مخصص المطالبات الغير مبلغ عنها خلال الفترة الحالية بمقدار 127 مليون ريال مما أدى إلى ارتفاع صافي المطالبات المتحملة والمتضمنة للمخصصات والاحيتاطيات الفنية اضافة الى تكوين مخصص عدم مطابقة الاصول بمبلغ اجمالي 16.4 مليون ريال (2.3 مليون لحسابات حملة الوثائق و 14.1 مليون لحسابات المساهمين) ومن المتوقع انخفاض هذا المخصص عند استيفاء الشركة لمتطلبات هامش الملاءة واستكمال عملية زيادة رأس مال الشركة التي أعلنت عنها الشركة سابقاً. وكذلك زيادة في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بمبلغ 12.6 مليون ريال والذي يتوقع انخفاضه تبعاً لاستحقاق وتحصيل أقساط التأمين المجدولة
كما يعود سبب تسجيل ارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع خسارة للربع السابق من العام الحالي إلى تحسن نتائج عمليات التأمين نتيجة الى ارتفاع عمولات اعادة التامين
وقالت الادارة: ورد في تقرير المراجع الخارجي لفت انتباه الاتي :
كما هو موضح في إيضاح رقم 2 حول القوائم المالية الاولية الموجزة، فإن هامش الملاءة المالية للشركة أقل من مستوى هامش الملاءة المنصوص عليه من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما). كما بلغت الخسائر المتراكمة للشركة نسبة 62.6% من رأس المال كما في 30 سبتمبر 2016. تعتقد إدارة الشركة أن الشركة قادرة على استيفاء هامش الملاءة المنصوص عليه من خلال زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية . كما أن الشركة تعتقد أنها سوف تحقق أرباح مستقبلية. وعليه، تم إعداد القوائم المالية الأولية الموجزة على أساس مبدأ الاستمرارية.
كما تم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34) وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
وبلغ اجمالي حقوق المساهمين(لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية مبلغ 112.5 مليون ريال سعودي مقابل 258.4 مليون ريال للفترة السابقة من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 56.5 % ، و بلغت الخسائر المتراكمة كما في 30/09/2016م مبلغاً وقدره 187.7 مليون ريال ، أي ما نسبته 62.6 % من رأس مال الشركة.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد