الخميس, 13 مايو 2021

“الأهلي كابيتال”: نتائج “موبايلي” في الربع الثالث مخيبة للآمال .. ونوصي الحياد للسهم

Arabstoday-موبايلي2
كشفت “الأهلي كابيتال” أن شركة موبايلي سجلت مجموعة أضعف مما كان متوقعا من النتائج بنهاية الربع الثالث 2016، حيث حققت خسارة صافية قدرها 167.7 مليون ريال، وذلك مقارنةً بتوقعات الأهلي كابيتال ومتوسط المحللين التي اشارت الى تحقيق ربح 25 مليون ريال، و27 مليون ريال،على التوالي، مضيفة أنها جاءت مخيبة للآمال مرجعةً ذلك أساسا إلى ضعف المبيعات عن التوقعات نتيجة التأثير السلبي لمبادرة التحقق من بصمات الأصابع وانخفاض إيرادات الربط البيني.

اقرأ أيضا

في المقابل أوصت “الأهلي كابيتال” بالحياد لسهم شركة موبايلي وبسعر مستهدف عند 25 ريال للسهم، مبينةً أن السهم يتداول عند مكرر ربح يبلغ 22.7 مرة، مقارنة بـ 11.2 مرة لنظراءه الاقليميين، مضيفةً أن الانخفاضات المتتالية في الشركة اضافة الى النفقات التشغيلية تمثل أهم الشواغل الرئيسية.

واضافت “الأهلي كابيتال” أن الإيرادات انخفضت بنسبة 20.8٪ على أساس سنوي و 10.9٪ مقارنة بالربع السابق إلى 2.93 مليار ريال، وأن هذا هو أدنى مستوى منذ الربع الرابع 2014، وأقل بـ 10.6%عن توقعات الأهلي ، مرجعةَ ضعف المبيعات الى 1) تأثير مبادرة التحقق من بصمات الأصابع،2) انخفاض مكاسب الربط البيني و3) انخفاض مبيعات المعدات.

ورجحت “الأهلي كابيتال” أن تكون هناك مشكلة فنية في الشركة والذي يقدم خدمة التحقق أثرت على القطاع بأكمله. مشيرةً الى أن مبيعات شركة زين انخفضت بنسبة 7.4٪ على أساس سنوي في الربع الثالث، بينما ارتفعت مبيعات شركة الاتصالات السعودية بزيادة 4.7٪ على أساس سنوي، مبينةً أن انخفاض المبيعات في موبايلي أعلى من الشركات الأخرى يعد مصدر قلق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد