السبت, 15 مايو 2021

“سوليدرتي تكافل” تسجل ربح قبل الزكاة بـ 14مليون خلال الربع الثالث

حققت شركة سوليدرتي السعودية صافي ربح قبل الزكاة بـ 14مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 5.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق ، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 27مليون ريال مقابل خسارة بـ 61.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.49ريال مقابل خسارة بـ 1.12ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.ذلك بارتفاع قدره 12.25%.
يعود سبب تحقيق ربح في صافي الدخل خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى الانخفاض في المطالبات المتكبدة ولإرتفاع دخل استثمارات المساهمين .
ويعود سبب تحقيق ربح في صافي الدخل خلال فترة تسعة أشهر مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الانخفاض في صافي المطالبات المتكبدة.
كما يعود سبب تحقيق الربح في صافي الدخل خلال الربع الثالث 2016 مقارنة بالربع الثاني من العام 2016 إلى الزيادة في صافي الاقساط المكتتبة وانخفاض المطالبات المتكبدة.
ملاحظة أو تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي نوه المراجع الخارجي ان القوائم المالية الاولية الموجزة قد اعدت وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، ولم يتم إعدادها وفقاً لمعايير المحاسبة المتعارف عليها في المملكة العربية السعودية، وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب بعض الأرقام للفترة المقارنة لتتماشي مع العرض الحالي
-خسارة السهم للفترة على اساس الربح / الخسارة قبل الزكاة . كما أن اجمالي حقوق المساهمين ( لايوجد حقوق اقلية ) للفترة الحالية بلغ 218,081 ألف ريال مقارنة مع 191,550 ألف ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنسبة أرتفاع قدرها 13.85%

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد