الثلاثاء, 11 مايو 2021

الأهلية للتأمين تسجل خسارة قبل الزكاة بـ 8.6مليون خلال الربع الثالث

حققت الشركة الأهلية للتأمين صافي خسارة قبل الزكاة بـ 8.6مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل خسارة بـ 18.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 54.4%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ صافي الخسارة خلال الفترة الحالية 21.9مليون ريال مقابل خسارة بـ 34.4مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتدني 36.4%.
وبلغت خسارة السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.86ريال مقابل خسارة بـ 1.07ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.ذلك بارتفاع قدره 12.25%.
يعود سبب إنخفاض الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بخسارة الربع المماثل من العام السابق الى الإنخفاض في المصاريف العمومية والإدارية والإنخفاض في صافى المطابات المتحملة والانخفاض فى خسارة إستثمار أموال المساهمين.
يعود سبب إنخفاض الخسارة خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق الى الإنخفاض فى المصاريف العمومية والإدارية والانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين، بالإضافة الى الإنخفاض فى مصاريف تحت بند مصروفات أخرى.
يعود سبب ارتفاع خسارة الربع الحالي مقارنة بالربع السابق الى الإنخفاض قي صافي أقساط التأمين المكتسبة بالإضافة الى تكوين مخصص عدم مطابقة اصول .
ولفتت الادارة الانتباه إلى ما يلي : أ – تم إعداد هذه القوائم المالية الأولية الموجزة وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم 34 وليس وفقا لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. ب – الايضاح رقم (2) حول القوائم المالية الأولية الموجزة والمتعلق باتفاقية شراء محفظة التأمين وصافي الموجودات العائدة لعمليات شركة التأمين الأهلية (ش.م.ب.م) في المملكة العربية السعودية.
وقالت الشركة أنه تم إعادة تبويب عوائد استثمار الوديعة النظامية من بند الوديعة النظامية وبند المطلوبات الأخرى إلى بند مستقل في قائمة المركز المالي تحت مسمى عوائد استثمار الوديعة النظامية.
1.تم احتساب خسارة السهم قبل الزكاة والضريبة. 2. تم احتساب ربحية (خسارة) السهم للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق على 32,000,000سهم 3.بلغ إجمالي حقوق المساهمين(لا يوجد حقوق الأقلية) كما هي في نهاية الربع الثالث لعام 2016م 99,477 الف ريال، مقابل 137,784 الف ريال لنهاية الفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإنخفاض قدره 27.8 %.

اقرأ أيضا

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد