الخميس, 13 مايو 2021

انخفاض أرباح “المملكة القابضة” إلى 179.9مليون خلال الربع الثالث بنسبة 38.3%

المملكة القابضة
تراجع صافي الربح لشركة المملكة القابضة إلى 179.9مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 291.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 38.3%، وذلك وفقا لاعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30-09-2016 (تسعة اشهر) اليوم في “تداول”.
وبلغ إجمالي الربح 588.8مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 441.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 33.23%
وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 469.7مليون ريال مقابل 669.2مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 29.8%.
وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.13ريال مقابل 0.18ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

اقرأ أيضا

يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض دخل الفنادق ودخل توزيعات الارباح وكذلك ارتفاع صافي الخسائر الأخرى وايضاً ارتفاع الاستهلاك والاعباء المالية على الرغم من ارتفاع الارباح والمكاسب من الاستثمارات وكذلك انخفاض مصاريف الفنادق والمصاريف العمومية والادارية .
يعود سبب ( الانخفاض ) خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض دخل الفنادق ودخل توزيعات الارباح ودخل الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة وكذلك ارتفاع صافي الخسائر الأخرى وايضاً ارتفاع الاستهلاك والاعباء المالية على الرغم من ارتفاع الارباح والمكاسب من الاستثمارات وكذلك انخفاض مصاريف الفنادق والمصاريف العمومية والادارية .
يعود سبب الارتفاع () خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى ارتفاع صافي الخسائر الأخرى وايضاً ارتفاع الاستهلاك والاعباء المالية على الرغم من ارتفاع الارباح والمكاسب من الاستثمارات ودخل توزيعات الارباح وارتفاع دخل الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة وكذلك انخفاض المصاريف العمومية والادارية .
وقالت الشركة أنه تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة
وأما اجمالي الايرادات للربع الحالي بلغت 957 مليون ريال سعودي مقارنة مع 865 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بنسبة ارتفاع 12%. كما بلغت اجمالي الايرادات للفترة الحالية 2,327 مليون ريال مقارنة مع 2,411 ريال للفترة المماثلة من العام السابق بنسبة انخفاض قدرة 4%.
بلغ اجمالي حقوق المساهمين بعد استبعاد حقوق الاقلية 27,098 مليون ريال سعودي للفترة الحالية مقارنة مع 29,293 مليون ريال بنسبة انخفاض بلغت 8%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد