الأربعاء, 12 مايو 2021

مصادر: “المالية” تعتزم سداد 40% من مستحقات شركات مقاولات قبل نهاية العام

مبنى الوزارة

اقرأ أيضا

كشفت مصادرمطلعة لوكالة بلومبرغ الأمريكية، عن اعتزام وزارة المالية سداد 30 – 40% من مستحقات بعض الشركات في قطاع المقاولات قبل نهاية العام الجاري، على أن يتم حسم الملف بالكامل في العام المقبل.

وأشارت المصادر للوكالة الأمريكية أمس إلى بدء الدولة في سداد مستحقات بعض الشركات الكبري بالفعل في قطاع الإنشاءات، بالإضافة لشركات في قطاعات أخرى، وتتطلع المملكة حاليًا إلى السيطرة على عجز الميزانية، عبر إجراءات مختلفة لضبط الإنفاق والدعم، ولفت تقرير الوكالة إلى تصريحات وزير المالية إبراهيم العساف أمس الأول التي أشار فيها إلى بدء سداد مستحقات المقاولين المتأخرة، مشيرة إلى أنها ساهمت في رفع مؤشر سوق الأسهم أمس. حسبكا تناولته “المدينة”.

ووفقًا لتقارير صحفية فإن شركة بن لادن بدأت في استلام جزء من مستحقاتها للوفاء بحقوق العمالة لديها، ابتداءً من الشهر الماضي، ولفت تقرير «بلومبرغ» إلى أهمية الإصلاحات التي تقودها المملكة حاليًا، من أجل زيادة العائدات غير النفطية بـ100 مليار دولار بحلول 2020، مشيرًا إلى توقعات صندوق النقد بتخفيف الإجراءات السعودية الإصلاحية العام المقبل، وأن يرتفع نمو القطاع غير النفطي إلى 2.6%.

وطالب الصندوق بتقوية الموقف المالي، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد