السبت, 8 مايو 2021

صندوق الإستثمارات العامة يخطط للاستثمار بشركات ألمانية بينها ديوتشه بنك وسيمنز

%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%aa%d8%b4%d9%87-%d8%a8%d9%86%d9%83

اقرأ أيضا

كشف أحمد الخطيب عضو  مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عن خطط بلاده لدخول أسواق المال العالمية مجددا، مشيرا إلى أن المملكة تعتزم زيادة نسبة الدين للناتج المحلي الإجمالي التي تقف حاليا عند 16% التي برأي الخطيب يجب أن تتراوح بين 40% و50%.

وأكد الخطيب الذي يشغل أيضا منصب مستشار الأمانة العامة بمجلس الوزراء لصحيفة هاندلسبلات الألمانية، أن المملكة ستمول بشكل متزايد مشاريع القطاع العام عن طريق الدين بدلا من اللجوء إلى احتياطياتها حسبما تناولته “الأنباء”.

أما فيما يخص الاستثمارات التي تقوم بها المملكة في الخارج، فقال الخطيب إن الصندوق السيادي السعودي ينوي ضخ ما يصل إلى 20% من رأسماله في الاستثمارات الأجنبية بحلول 2020 ورفع هذه النسبة إلى 50% عام 2030.
وأوضح أن الصندوق يبحث في الاستثمار في شركات ألمانية كبرى وهي منفتحة للاستثمار في BMW وDaimler وSiemens، وعندما سألته الصحيفة فيما إذا كانت هناك احتمالية لاستثمار الصندوق في ديوتشه بنك، أكد الخطيب أن البنك حقق نجاحا مثمرا في السعودية، معربا عن تفاؤله لزيادة التعاون معه.

ذات صلة

التعليقات 1

  1. عبدالاله says:

    الشركات الألمانية شركات عملاقه وناجحه لكن بنك دوتشيه يعاني من مشاكل كبرى في الوقت الحالي والاستثمار فيه الان مخاطره كبرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد