الأحد, 16 مايو 2021

شركة أبحاث”: “التحول الرقمي” يهدد 85% من الشركات في السعودية

45
كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة «ديل تكنولوجيز» أن 85% من الشركات في المملكة، وفي الإمارات أيضًا ترى أن الشركات الرقمية الناشئة تشكل خطرًا على مؤسساتهم سواء الآن أو في المستقبل، مشيرة إلى أن نحو 45% من تلك الشركات تخشى أن تندثر أعمالها في الفترة ما بين 3-5 سنوات.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “المدينة” أشارت الدراسة إلى أن نحو 54% من رجال الأعمال شهدت شركاتهم اضطرابات خلال الثلاث سنوات الماضية نتيجة للتقنيات الرقمية، فيما أبدى نحو 44% من الشركات عدم معرفتهم بشكل القطاع الذي يعملون بها خلال نفس الفترة، وأوضحت الدراسة أن 7% من عينة الشركات المُستطلعة، أبدت أداءً جيدًا تجاه السمات الحرجة لأعمالها الرقمية، مشيرة إلى أن بعضها بدأت التحوُّل الرقمي، فيما اتبع العديد منها نهجًا تدريجيًا في التحوُّل، بينما أتم عدد قليل من الشركات تحوُّلها الرقمي الكامل.

وذكرت الدراسة أن 71% من الشركات أقرت أن التحوُّل الرقمي يمكن أن يتخذ شكلًا أكثر شمولية في المؤسسة ككل، فيما أقرَّ نحو 63% من الشركات أنها لا تتصرف بناء على معلومات يتم جمعها في الوقت الحقيقي.

كما أظهرت أن 41% من الشركات فقط تلبي طلب عملائها لتحسين المستويات الأمنية لديها، في حين قال 46% منهم: إنها تلبي مطالب عملائها بالحصول على وصول أسرع إلى الخدمات والمعلومات المقدمة من قبلها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وكشفت الدراسة أن 4% فقط من الشركات وضعت نفسها في مجموعة رواد الرقمنة، مشيرة إلى أن 13% منها لديها خطة ناضجة واستثمارات مخصصة لتبني الرقمنة، فيما بلغت نسبة الشركات التي تخطط للتحول الرقمي بشكل تدريجي وتخطط للاستثمار نحو 35%، بينما بلغت نسبة الشركات التي تتابع الرقمنة ولديها القليل من الاستثمارات الرقمية نحو 37%.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد