السبت, 15 مايو 2021

8 مليارات حجم القروض المتعثرة لدى صندوق التنمية الزراعية

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d9%8a

اقرأ أيضا

كشفت مصادر أن حجم القروض المتعثرة لدى صندوق التنمية الزراعية بلغ 8 مليارات ريال، 50% منها متأخرات، بينما بلغ العجز المالي خلال العام الحالي 440 مليون ريال.

ووفقا لـ “الوطن” قالت المصادر إن الصندوق يسعى خلال خطة استراتيجية جديدة إلى الاستدامة المالية، وضبط التكاليف وزيادة الاستثمار، حتى تصل إلى مرحلة التعادل النسبي وتحقيق الأرباح خلال عام 2018.

بيما بلغ حجم القروض المتعثرة لدى صندوق التنمية الزراعية 8 مليارات ريال، منها 50 % متأخرات، بلغ العجز المالي خلال العام الحالي 440 مليون ريال.

وأوضحت مصادر، أن الصندوق يسعى خلال خطة إستراتيجية جديدة تهدف إلى الاستدامة المالية، إلى ضبط التكاليف وزيادة الاستثمار لكي تصل إلى مرحلة التعادل النسبي وتحقيق الأرباح خلال عام 2018.
وقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، منذ 5 أشهر، على إعفاء مزارعي مناطق الدرع العربي من سداد قروض صندوق التنمية الزراعية بسبب الجفاف، بعد توصية من اللجنة التي قامت بدراسة أوضاع المزارع المتضررة من الجفاف في تلك المناطق. وأوضح في حينها وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة الصندوق، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أن التوجيه السامي الكريم شمل الموافقة على توصيات اللجنة المشار إليها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد