الأحد, 16 مايو 2021

“سابك” تبدأ التشغيل التجريبي لوحدة منتجات المطاط الصناعي.. والأثر المالي يبدأ في الربع الـ 4

سابك 1
أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن بدء التشغيل التجاري لوحدة منتجات المطاط الصناعي البولي بيوتادايين بكامل طاقته أمس، ويبدأ الاثر المالي اعتبارا من الربع الرابع من العام 2016م.
كما أعلنت تعلن عن بدء التشغيل التجريبي لوحدة منتجات المطاط الصناعي إيثيلين بروبيلين دايين الأحادي، والبوليمرات الحرارية المتخصصة وكذلك وحدة منتج مطاط الهالوبوتيل بتاريخ 21/10/2016م.

اقرأ أيضا

ومن المتوقع أن تستمر فترة التشغيل التجريبي لتلك الوحدات لحين إعلان التشغيل التجاري والمتوقع أن يكون خلال الربع الأول من عام 2017م وسوف تنعكس الايرادات المالية من المشروع على النتائج المالية للشركة بعد الإعلان عن التشغيل التجاري.

تجدر الاشارة الى ان شركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا) هي مشروع مشترك مناصفة بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة اكسون العربية للكيماويات ( شركة تابعة لشركة اكسون موبيل للكيماويات) كما أن الطاقة الإنتاجية للمرفق كاملة تصل إلى 400 ألف طن سنوياً من منتجات المطاط الصناعي التي تشمل مطاط هالوبوتيل ، وبيوتاديين الستايرين، والبولي بيوتادايين، وإيثيلين بروبيلين دايين الأحادي، والبوليمرات الحرارية المتخصصة، والكربون الأسود لخدمة الأسواق المحلية ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا و بتكلفة استثمار تقدر 3.4 مليار دولار أمريكي . كما يشمل المشروع تشييد المعهد العالي لصناعة المطاط في مدينة ينبع، ومركز تطـــوير تطبيقات المنتجات في الرياض، ومرفق لإنتاج مركبات لدائن البولي إوليفين الحرارية ، ومستودعات لإدارة المخزون المحلي في مدينة الجبيل الصناعية.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) على موقع تداول بتاريخ 03-04-2016م بخصوص بدء التشغيل التجاري لوحدتي الكربون الأسود والمنافع، وكذلك البدء بالتشغيل التجريبي لوحدة منتجات المطاط الصناعي البولي بيوتادايين.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد