الثلاثاء, 11 مايو 2021

مطار الملك فهد يوقع عقد إنشاء منطقة الإيداع وإعادة التصدير

4

اقرأ أيضا

وقعت إدارة مطار الملك فهد الدولي بالدمام، أمس عقد إنشاء وتشغيل منطقة الإيداع وإعادة التصدير مع إحدى شركات الخدمات اللوجستية، لتكمل بذلك المرحلة الثالثة من مراحل قرية الشحن بالمطار.

وتأتي هذه المرحلة استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم افتتاحها مؤخرًا، حيث تم إنشاء منطقة الشحن السريع التي تحوي مقرات لشركات نقل سريع عالمية، بينما تم في المرحلة الثانية طرح رخصة المشغل الثاني للشحن الجوي بالمطار.

وأوضح مدير عام مطار الملك فهد الدولي في الدمام تركي بن عبدالله الجعويني، أن توقيع عقد المرحلة الثالثة من قرية الشحن بالمطار يفتح صفحة جديدة في نمو المطار، مبينًا أن المطار جازم لاستكمال وتشغيل مراحل المخطط الرئيس كافة لقرية الشحن، وربط مطار الملك فهد الدولي بميناء الملك عبد العزيز بالدمام يعمل على تسهيل إعادة الشحن الجوي البحري، بالإضافة إلى ربط قرية الشحن في المطار بالطرق البرية والخطوط الحديدية، حيث سيشكل قيمة مضافة للقوة الاقتصادية للمنطقة.

وأشار الجعويني إلى أن المخطط الرئيس يشكل دعوة للقطاع الخاص للمشاركة في مجال الشحن وفي مشاريع مدينة المطار المتصلة بها التي تشمل بجانب قرية الشحن مجمعات متعددة منها مجمع الصناعات الخفيفة ومجمع الطاقة الشمسية ومجمع المعرفة والمجمع السكني والمجمع التجاري ومجالات أخرى.

يذكر أن إنشاء منطقة الإيداع وإعادة التصدير تأتي شبيهة في مفهومها بالمنطقة الحرة في سياق استكمال مراحل قرية الشحن بالمطار انطلاقاً من رؤية الهيئة العامة للطيران المدني ليصبح مطار الملك فهد الدولي بوابة جوية ولوجستية رائدة بالمنطقة في مجالي الشحن والركاب ومواكبةً لرؤية المملكة 2030 ، حيث تٌعد خطوة نحو المستقبل باعتبارها أول منطقة إيداع وإعادة تصدير مخصصة للشحن الجوي والبري في مطارات المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد