الجمعة, 14 مايو 2021

اليوم ..الفالح ونظيره الروسي يبحثان استقرار أسواق النفط

وزير الطاقة خالد الفالح

اقرأ أيضا

تترقب الأوساط النفطية اليوم انعقاد المؤتمر الصحفي لوزراء البترول السعودي والقطري والروسي بعد اجتماع لجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون لدول الخليج الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت السعودية.
ووفقا لـ “العربية” تستعد لجنة التعاون البترولي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد اجتماعها الـ35 في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، اليوم الأحد.

وقال عبدالله بن جمعة الشبلي، الأمـين العـام المساعــد للشؤـون الاقتصـادية والتنمـوية بالأمانة العامة لمجلس التعاون في تصريح اليوم، إن هذا الاجتماع سيتناول العديد من الموضوعات التي تتعلق بمسيرة العمل الخليجي المشترك في المجال البترولي، من بينها التوصيات الخاصة بالإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، وتفعيل التعاون بين شركات البترول الوطنية بدول المجلس.
وأوضح الشبلي أن الوزراء سينظرون في التقرير المتعلق بفريق مجلس التعاون للطاقة وشؤونها في منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة والتقرير المتعلق بمتابعة تطورات اجتماعات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتقرير المتعلق بالتعاون بين دول المجلس في مجال الطاقة المتجددة والمكملة وتوصيات اجتماع لجنة خطة الطوارئ الإقليمية للمنتجات البترولية واجتماعات لجنة مسؤولي الثروة المعدنية بدول المجلس.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد