الجمعة, 14 مايو 2021

الزبن رئيسا تنفيذيا لـ “دوتشيه الخليج للتمويل”

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a8%d9%86

اقرأ أيضا

عينت شركة دوتشيه الخليج للتمويل، سليمان الزبن المصرفي المعروف رئيسا تنفيذيا للشركة. والزبن المولود عام 1974 يملك خبرات متراكمة تجاوزت الـ 20 عاما منها 9 سنوات في العمل المصرفي والاستثماري، وهو حاصل على البكالوريوس في المحاسبة والماجستير في إدارة المخاطر وسبق له قيادة واحد من اهم البنوك السعودية وهو مصرف الراجحي، حيث تم تعيينه كرئيسا تنفيذيا للمصرف في الاول من أبريل عام 2012 حتى منتصف 2015 تقريبا.

وسبق للزبن أن عمل في شركة سابك بين عامي 1995 و2007، انضم بعدها لمصرف الراجحي وعمل في إدارة حوكمة الشركات في 2007 وفي عام 2009 أصبح مديرا لادارة المخاطر الشاملة قبل أن يترأس عام 2010 ادارة العملاء في تمويل الشركات وفي نهاية العام تولي منصب مدير عام مجموعة الاعمال الدولية للمصرف والتى تضم ماليزيا والاردن والكويت قبل ان يتم تعيينه رئيسا تنفيذيا للمصرف.

يشار إلى أن “دوتشيه الخليج للتمويل” شركة مساهمة مغلقة، متخصصة في التمويل وخاصة التمويل العقاري المجاز من هيئة شرعية تشرف على اعمال الشركة في هذا الجانب، ومن اكبر المساهمين فيه “دويتشه بنك” وهو بنك ألماني ويعتبر أحد المصارف العالمية التي تمتلك خبرة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة.

ومن مساهمي “دوتشيه الخليج للتمويل” شركة النخلة للتجارة والاستثمار العقاري وهي مملوكة لمجموعة ف.ع.ر. ڤينتشر القابضة. ومن المساهمين ايضا الشركة السعودية للصناعات المتطورة هي شركة مساهمة تعمل في نقل التقنية المتقدمة للمملكة من خلال المشاركة في برنامج التوازن الاقتصادي والمشاريع الصناعية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد