الجمعة, 7 مايو 2021

“الراجحي المالية”: أرباح “صافولا” في الربع الـ 3 أقل من توقعاتنا .. ونرجح ارتفاع السهم 22%

صافولا لوغو
كشفت “االراجحي المالية” أن الأرباح البالغة 173 مليون ريال ، والتي حققتها شركة صافولا بنهاية الربع الثالث من العم الجاري جاءت دون تقديراتها التي بلغت206 مليون ريال، مرجعةً السبب الرئيسي وراء ذلك ، الى انخفاض ربح التشغيل من الأعمال الرئيسية حيث بلغ 44.6 مليون ، مقابل تقديرات بلغت 71.4 مليون ريال، اضافة الى ارتفاع الضرائب والتي عوض عنها جزئيا الربح المرتفع من الشركات الزميلة ، متوقعة أن تكون 267 مليون ريال، مقابل 235 مليون ريال كتقديرات.

اقرأ أيضا

في المقابل أوصت “الراجحي المالية” بشراء سهم شركة صافولا محددة السعر المستهدف عند 36.25 ريال للسهم وبارتفاع متوقع 22% عن سعر السهم الحالي، مضيفةً بناء على اتجاهات الشركة خلال أرباع السنة القليلة الماضية ، فقد تم الابقاء على التوقعات لهامش ربحها للسنوات القليلة القادمة.

و توقعت”الراجحي المالية” استقرار أرباح صافولا هذا العام ، نظرا لأن معظم التأثير الناجم عن عملية اعادة هيكلة قسم التجزئة ، و شركة السكر المتحدة فرع مصر التابعة لصافولا مصنفة كعمليات غير مستمرة ، الى جانب انخفاض قيمة العملات ، سوف يختفي. متوقعة أن تبدأ الأرباح في تسجيل ارتفاع ، بدءا من عام 2017.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد