الأحد, 9 مايو 2021

الرياض المالية”: النظرة ايجابية لسوق الأسهم والنقطة 5758 تمثل تحدي… وهذه أسهم 5 شركات للشراء… اليوم

الرياض كابيتال لوغو

اقرأ أيضا

كشفت “الرياض المالية “عن أن التحدي أمام سوق الأسهم السعودية “تداول” هو ما إذا استطاع المؤشر العام أن يخترق حاجز المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ30 يوماً عند مستوى 5758 نقطة، مشيرةً الى أن المؤشر العام سجل مستويات أعلى من الجلسة السابقة واستقر فوق المتوسط المتحرك إلاغلاقات الـ20 يوماً مع أحجام تداول أعلى، واستمرت المؤشرات الفنية في تحسنها مع حفاظها على إشارات الشراء مما دعم النظرة الايجابية.

وأبقت “الرياض المالية”على توصيتها بالشراء بحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5650 – 5700 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5800 – 5850 نقطة.

وأوصت “الرياض المالية” بشراء أسهم 5 شركات اليوم هي (الأهلي ومعادن والحكير وجبل عمر وSTC) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية بناءاً على التحليل الفني وأنها صالحة ليوم واحد فقط.

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت “الرياض المالية ” أن المؤشر العام حافظ على قوته خلال جلسة الأمس ليغلق مرتفعا بمقدار 88 نقطة، أي بنسبة 1.6% عند مستوى 5740 نقطة.

وارتفعت أحجام التداول بنسبة 6 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 279 مليون سهم، في حين تحسن معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 4.6 إلى 8.3 .

واستمر المؤشر العام في الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي في ظل تفاؤل المستثمرين على إثر الأخبار الايجابية الأسبوع الماضي وارتفاع أسعار النفط خلال عطلة نهاية الأسبوع.

%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد