الجمعة, 14 مايو 2021

“الإسكان” تعد قائمة خاصة بملاك الأراضي البيضاء المتخلفين عن التسجيل

الاراضي
تعكف وزارة الإسكان حاليا على تجهيز قائمة خاصة بأسماء ملاك الأراضي البيضاء، المتخلفين عن تسجيلها في برنامج رسوم الأراضي البيضاء، طوال الفترة المقررة، والتي تنتهي في الـ13 من ربيع الأول المقبل، وذلك لإبلاغهم بصدور المخالفات المترتبة عليهم، وفرض رسوم تبلغ %2.5 من قيمة الأرض.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “الوطن” أوضحت مصادر في وزارة الإسكان، أن عددا من الأراضي البيضاء المستهدفة في البرنامج لم تبادر بالتسجيل على الرغم من مرور أكثر من ثلثي المدة المحددة والتي تنتهي يوم الـ13 من ربيع الأول المقبل، مبيناً أن الوزارة تتوعد المخالفين بإصدار المخالفات فور انتهاء فترة التسجيل، مما يعرض صاحب الأرض للغرامة التي قد تصل إلى 2.5 % من قيمة الأرض، إضافةً إلى قيمة الرسوم. وتحفظت وزارة الإسكان في الرد على سؤال “الوطن”، لمعرفة الأراضي المسجلة في البرنامج حتى وقتنا الراهن، حيث قال المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء محمد المديهيم، “سيتم نشر مجموع مساحات الأراضي المسجلة بعد انتهاء فترة التسجيل مباشرة”.
كشفت الوزارة مؤخراً عن عدد الذين بادروا بتسجيل أراضيهم البيضاء داخل النطاق العمراني لعدم تطويرها، حيث تجاوز 500 مالك أرض تمهيدا لتسديد الرسوم.

وأوضحت الوزارة، أن أكبر قطعة أرض تم تسجيلها بلغت مساحتها 5 ملايين متر مربع في جدة، والثانية تبلغ 4 ملايين متر مربع بالقرب من ميناء الدمام.

وأكدت الوزارة، أنها ستلزم صاحب الأرض بتسديد الرسوم حتى لو اعترض ولجأ إلى القضاء، وأن اللجوء للقضاء من حق أي معترض على قرارات الوزارة إلا أنه لن يكون ذريعة للتهرب من الرسوم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد