الثلاثاء, 18 مايو 2021

  “الرياض المالية”: أرباح STC في الربع الـ 3 فاقت توقعاتنا .. والسهم يقدم عائد 37%

stc

اقرأ أيضا

كشفت “الرياض المالية” أن الأرباح البالغة 2.148 مليار ريال، والتي حققتها شركة الاتصالات السعودية (STC) بنهاية الربع االثالث من العام الجاري، جاءت أعلى من توقعاتها التي أشارت الى بلوغها 1.893 مليار ريال، مرجعةً الاختلاف البالغ 255 مليون ريال بين النتائج المعلنة والتوقعات إلى الانخفاض غير المتوقع لمصاريف برنامج التقاعد والمصاريف الأخرى بمقدار 190 مليون ريال.

وأبقت “الرياض المالية” على توصيتها بالشراء لسهم شركة الاتصالات السعودية، وبسعر مستهدف يبلغ 73 ريال للسهم، وبارتفاع متوقع 30% عن سعر السهم الحالي، مشيرةً الى أن السهم يتداول عند مكرر ربحية متوقع للعام الحالي يبلغ 12 مرة بالاضافة إلى عائد توزيعات يبلغ 7.1 %، ليكون اجمالي العائد المتوقع 37%، مضيفةً أنه في الوقت الراهن، فان شركة الاتصالات السعودية هي الوحيدة في القطاع التي تم أوصت عليها بالشراء.

ووفقاً للرياض المالية فقد بلغ هامش صافي الدخل مستوى 16 % مقابل 18%في العام الماضي ليتسع بذلك بمقدار 200 نقطة أساس مقارنة بالربع الماضي، وحافظت شركة الاتصالات السعودية على تعهدها بتوزيعات نقدية تبلغ ريال واحد للسهم في الربع الثالث بعائد يبلغ 7.1%.

وابانت”الرياض المالية” سجلت الشركة نموا بنسبة 1 %للايرادات على أساس سنوي، الا أنها لم تشهد تغيراً يذكر مقارنة بالربع السابق،لتبلغ بذلك مستوى 13.5 مليار ريال، وأنه يعتبر النمو مقبولا في ظل الظروف الحالية للقطاع، مشيرةً الى استمرار تحول مزيج الاليرادات باتجاه قطاع البيانات، بالاضافة إلى إيقاف الشرائح غير المسجلة في نظام البصمة، ألقوا بظلالهم على الايرادات، وعلى الرغم من ذلك، فأن الايرادات من العمليات المحلية والعمليات العالمية حققتا نمواً للـ 9 أشهر بنسبة 5%، و2% على التوالي، مقارنة بالعام السابق.

واضافت أن الشركة تمكنت خلال الربع الثالث من تسجيل نمواً في قاعدة عملاء الألياف البصرية بنسبة 33% على أساس سنوي وبنسبة 4 %على أساس ربعي، بينما نمت قاعدة عملاء النطاق العريض الثابت خلال الربع بنسبة 3% على أساس سنوي. في حين سجلت إيرادات قطاع الأعمال نموا بنسبة 20 %، نتيجة لنمو عوائد بيانات قطاع الأعمال بالاضافة إلى ارتفاع عوائد قطاع الجوال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد