الثلاثاء, 18 مايو 2021

سعفة تكرم الفائزين بجائزة الشفافية

السعفه
أعلنت مؤسسة السعفة الخيرية للنزاهة عن تكريم الفائزين بجائزة الشفافية لهذا العام 2016- غداً الاربعاء 26 اكتوبر بمقر الغرفة التجارية بالرياض بمشاركة نخبة من رجال الاعمال والمسؤولين بالقطاع الحكومي والخاص وعدد من المختصين بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد .

اقرأ أيضا

وسيتم خلال الحفل تكريم “شركتي صافولا” “ومعادن” بعد فوزهما بالمركز الاول مناصفة وتكريم هيئة الغذاء والدواء” وجمعية بناء لرعاية الايتام” بعد حصولهما على المركز الثاني حسب تقييم لجنة الجائزة التي ضمت نخبة من المتخصصين في نظم الحوكمة والشفافية.

43

واوضح رئيس مجلس ادارة مؤسة السعفة الامير تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن ان شركتي صافولا” ومعادن” استوفيا معايير الحصول على الجائزة ومنها تطبيق انظمة الحوكمة والافصاح لتقاريرها المالية، وبيانتها السنوية ، والهيكلة الواضحة، ووجود سياسات تنظيمية واضحة لقواعد السلوك المهني لمنسوبيها، بالاضافة الى دورها في براج المسؤولية الاجتماعية من خلال خدمة مجتمعاتها وتبنيها مبادرات فاعلة لخدمة المجتمع.

واضاف الامير تركي بن عبد الله انه بعد دراسة البيانات والوثائق والنماذج والمعلومات التي قدمتها المنظمات المترشحة لجائزة الشفافية للعام 2015 م ، واالتحري ما أمكن عنها ، وبناءً على المقابلات التي تمت مع تنفيذيي تلكم المنظمات ، قررت لجنة الجائزة بالإجماع منح جائزة الشفافية للعام 2105م، مناصفة بين شركتي التعدين العربية السعودية (معادن) ومجموعة صافولا. كما قررت اللجنة تكريم الهيئة العامة للغذاء والدواء والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء) لمجهوداتهم الجادة في مجال تعزيز الشفافية والنزاهة والعدالة والمساءلة .

2

من جهته قال عبد الله النمري امين عام مؤسسة السعفة للنزاهة ان الجائزة تمثل اهم مبادرات مؤسسة السعفة بعد ان مرت بعدة مراحل منها مرحلة الفرز الاولي والذي ضم 32 جهة مشاركة تاهل منهم 16 جهة وقد تم دراسة ملفات المرشحين ،واجراء مقابلات شخصية ، وزيارات ميدانية للتاكد من تطبيق معايير الجائزة .

وكشف النمري إن “مؤسسة سعفة القدوة الحسنة” تولي مجالي التوعية و التثقيف أهمية بالغة، من خلال أقامة عدة دورات تدريبية و ورش عمل في الرياض و جدة و الخبر، ركزت جميعها على أنظمة الرقابة الداخلية ، و دور الإدارة العليا في الوقاية من الاحتيال و مكافحة الفساد. و تعاونت في ذلك مع جهات تدريبة دولية متخصصة . كما تعمل المؤسسة على تنويع الدورات التدريبية و مقدميها ، و المستفيدين منها في الأعوام القادمة، و تنسق لذلك مع جامعات سعودية و عالمية.

كما أعادت المؤسسة إصدار مجلة السعفة نصف السنوية التي تضمنت عدداً من المقالات و الحوارات المتخصصة المتعلقة بمواضيع الحوكمة. و مثلت مؤسسة السعفة منظمات المجتمع المدني السعودي في عدة مؤتمرات و ورش عمل. و عززت تعاونها مع المنظمات الإقليمية و الدولية التي تعنى بتطبيقات الحوكمة بعامة و تعزيز مبادئ الشفافية و النزاهة بخاصة ، للاستفادة من تجاربها و نقل خباراتها إلى المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد