الأحد, 16 مايو 2021

صعود النفط قبل بيانات أمريكية ومشادات أوبك تحد المكاسب

نفط

اقرأ أيضا

ارتفع النفط اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية التي حملت مفاجآت في الأسابيع الأخيرة ساهمت في صعود الأسعار لكن موجة تصريحات من قبل مسؤولين كبار في الدول الأعضاء بمنظمة أوبك بشأن فرص خفض الإنتاج كبحت الاتجاه الصعودي.

وبحلول الساعة 0910 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 35 سنتا إلى 51.81 دولار للبرميل وذلك مقارنة بآخر سعر إغلاق. حسبما تناولته “رويترز”.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 37 سنتا إلى 50.89 دولار للبرميل بعد أداء سلبي في معظم التداولات الآسيوية.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي تقديراته الأسبوعية لمخزونات الخام يوم الثلاثاء في تمام الساعة 2030 بتوقيت جرينتش يليه بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أنه من المتوقع ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي بواقع 800 ألف برميل على الأرجح إلى 469.5 مليون برميل. يأتي هذا عقب هبوط بأكثر من خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر تشرين الأول.

واستمرت هذا الأسبوع المناورات الكلامية بين أعضاء منظمة أوبك البالغ عددهم 14 دولة قبل اجتماع يعقد في 30 نوفمبر تشرين الثاني قد يقود إلى خفض في الإنتاج ففي حين برز العراق كرافض محتمل لمثل هذه الخطوة عبرت روسيا عن إمكانية المشاركة في هذا المسعى.

وقال العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأحد إنه يرغب في إعفائه من قيود الإنتاج نظرا لحاجته لمزيد من الأموال لمحاربة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد