الخميس, 6 مايو 2021

“الرياض المالية”: تراجع السيولة في سوق الأسهم يوحي بعدم الاهتمام .. وهذه النقطة تحد من الارتفاع

سوق 5
كشفت “الرياض المالية” أن المؤشرات الفنية لسوق الأسهم السعودية “تداول” بدأت في الثبات في مناطق المبالغة في الشراء، حيث يوحي ذلك بقرب انتهاء التعافي، فيما بدأت أيضاً أحجام التداول بالتراجع مما يوحي بفقدان الاهتمام، مبينةً أن المؤشر العام استمر في تسجيل مستويات أعلى من الجلسة السابقة، وأن المتوسط المتحرك لاغلاقات الـ 50 يوماً البالغ 5915 نقطة قد يحد من الارتفاع.

اقرأ أيضا

وأبقت “الرياض المالية ” على توصيتها باتباع الحذر في الوقت الراهن، مبينةً أن مستويات الدعم لهذا اليوم ما بين 5840-5770 نقطة، في حين ستكون مستويات المقاومة ما بين 5925 – 5995نقطة.

وعن أداء مؤشر ألسهم خلال الجلسة السابقة بينت “الرياض المالية” أن المؤشر العام افتتح جلسة الأمس على تراجع طفيف ولكنه سرعان ما تعافى ليتبع اتجاها صاعداً ويغلق بارتفاع قدره 86 نقطة، أي بنسبة 1.5 %عند مستوى 5882 نقطة.
وتراجعت أحجام التداول بنسبة 25 %مقارنة بالجلسة السابقة لتصل إلى 203 مليون سهم، في حين انخفض معدل الأسهم المرتفعة إلى المنخفضة من 4 إلى 2.7 .
واشارت الى أن المؤشر العام استمر بالارتفاع مع مواصلة المستثمرين إجادهم لفرص في السوق، و ارتفع قطاع البنوك وقطاع الفنادق بنسبة 2.8 %و 1.7 %على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد