الأحد, 9 مايو 2021

دوسان الكورية تطور تقنية متقدمة لتحلية مياه البحر في السعودية

1
كشفت شركة دوسان للصناعات الثقيلة والإنشاءات المحدودة، اليوم الأربعاء، أنها أقامت مع معهد الأبحاث وتقنيات التحلية(DTRI) التابع للمؤسسة العامة لتحلية المياه السعودية(SWCC) حفل تدشين المحطة التجريبية للبحوث المشتركة لتحلية مياه البحر.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “يونهاب” قالت دوسان، إن هذه المحطة التجريبية تهدف إلى تقييم وتطوير تقنية المعالجة الأولية لتحلية مياه البحر من أجل التشغيل الفعال لمحطة تحلية مياه البحر التي ستعمل بتقنية التناضح العكسي(RO).

الجدير بالذكر أن تقنية المعالجة الأولية هي تقنية التخلص من الكائنات الحية الدقيقة والكالسيوم والمغنيسيوم التي تؤثر تأثيرا سلبيا على أغشية التناضح العكسي.

وتعتزم دوسان وضع خطة تصميم المحطة المتقدمة من خلال ضمان الظروف المثلى لتقنية المعالجة الأولية بالتعاون مع DTRI خلال الـ30 شهرا المقبلة.

وأعرب المدير العام لـ DTRI أحمد العمودي، عن أمله في أن تسهم هذه البحوث المشتركة في تطوير التقنية المناسبة لمياه البحر في ساحل الخليج العربي لتحلية المياه باستخدام التناضح العكسي، موضحا أن نتائج البحوث المشتركة ستطبق على محطات تحلية مياه البحر التي سيتم إنشاؤها في السعودية في المستقبل.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد