الأربعاء, 12 مايو 2021

“الراجحي المالية”: أرباح “رعاية” في الربع الـ3 أقل من التوقعات والأداء سيتحسن .. وهذا السعر المستهدف للسهم

رعاية

اقرأ أيضا

كشفت “الراجحي المالية” أن الأرباح البالغة 29.3 مليون ريال، والتي سجلتها شركة رعاية بنهاية الربع الثالث من 2016، جاءت دون توقعاتها التي بلغت 37.5 مليون ريال ، وكذلك أقل من متوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 35 مليون ريال، مشيرةً الى أن الربح من مصادر أخرى من عملاء رئيسيين ارتفع، كنتيجة للتعديلات التي طرأت على الشروط التعاقدية.

وتوقعت “الراجحي المالية” أن أداء رعاية سوف يكون جيدا خلال أرباع السنة القادمة، مرجحةً أن يبلغ ربح السهم يبلغ 3.6 ريال للعام 2016، و4.16 ريال للعام القادم.

في المقابل أوصت “الراجحي المالية” بالحياد لسهم شركة رعاية وبسعر مستهدف عند 68 ريال للسهم، مشيرةً الى أن توقعات النمو للشركة ، قد تم استيعابها بالفعل في سعر السهم.،وبناء عليه ، فقد تم الابقاءعلى تصنيف المحايد لشركة رعاية متضمنا التوصية بالمحافظة على المراكز في سهمها.

واضافت أن شركة رعاية أعلنت عن تحقيق ايرادات بلغت 197 مليون ريال، بتراجع -7 %على أساس سنوي، وأقل من توقعاتها التي بلغت 230 مليون ريال، مرجعةً ذلك الاختلاف الى التباطؤ العام في الاقتصاد، مرجحةً بان يكون مستشفى الشركة بالملز ، قد شهد التأثير الأكبر ، نظرا لأنه من المستشفيات المصنفة من فئة C/B .ومن الجدير بالملاحظة ، أنه قد كان هناك ارتفاع في سعر الخدمات المقدمة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بداية الربع الثاني.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد