الأربعاء, 5 مايو 2021

“البحر الأحمر”: لا صعوبات جوهرية في عملية التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية

أعلنت البحر الأحمر لخدمات الإسكان إن الخطة التي أعدتها الشركة لتطبيق مراحل التحول لمعايير المحاسبة الدولية والتي تم الإعلان عنها مُسبقاً لا تزال تحت التنفيذ، حيث تم الانتهاء من إعداد كافة السياسات المحاسبية من قبل الفريق الداخلي المُعين من قبل الشركة. كما قامت الشركة عقب الإعلان السابق بتعيين السادة/ كي بي إم جي (KPMG) كمستشاريين خارجيين لمراجعة السياسات المحاسبية بناءً على معايير المحاسبة الدولية، ,ولاتزال هذه العملية طور التنفيذ. علاوة على ذلك تقوم شركة/ برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) وبصفتهم المراجعين الخارجيين للشركة في نفس الوقت بمراجعة السياسات المحاسبية كجزء من نطاق عملهم، ولاتزال هذه العملية طور التنفيذ. كذلك فإن التاريخ المُستهدف المُعدل لاعتماد السياسات المُحاسبية هو 20-12-2016م.

اقرأ أيضا

– قامت الشركة بتعيين KPMG كمستشار خارجي لمراجعة التعديلات التي طرأت على الرصيد الافتتاحي لقائمة المركز المالي بحسب معايير المحاسبة الدولية والتي تم إعدادها من قبل الفريق الداخلي المسؤول عن عملية التحول، ولاتزال هذه العملية طور التنفيذ. كما تقوم شركة PWC باستخدام تحليل الفجوة كجزءٍ من مراجعتها للتسويات الكمية على الرصيد الافتتاحي لقائمة المركز المالي والتي تم إعدادها من قبل الفريق الداخلي للشركة.

– لم تواجه الشركة أي صعوبات جوهرية في عملية التحول لتطبيق معايير المحاسبة الدولية.

– إن التاريخ المُستهدف المُعدل لإعداد أول قوائم مالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية هو 31-12-2016م وذلك عن الربع الأول من العام 2016م. وبذلك يكون هذا التاريخ ملائماً لضمان التحول لمعايير المحاسبة الدولية خلال الربع الأول من العام 2017م.
إشارة إلى إعلان شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان على موقع تداول بتاريخ 22-11-1437هـ الموافق 25-08-2016م والمتعلق بالمرحلة الأولى من مراحل مواكبتها للتحول لمعايير المحاسبة الدولية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد