الجمعة, 7 مايو 2021

مصادر “مال” تؤكد: العيسى رئيسا لمجلس إدارة بنك الرياض .. والقضيبي عضوا منتدبا

علمت “مال” من مصادر مطلعة أن المهندس عبدالله بن محمد العيسى في طريقه لتولي منصب رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، وذلك خلفا للرئيس السابق راشد الراشد الذي قرر الترجل من هذا المنصب. ووفق المصادر ينتظر أن يتولى طلال القضيبي منصب العضو المنتدب في البنك، وهو الذي ترجل خلال الفترة الماضية من منصب الرئيس التنفيذي. وكانت “مال” قد انفردت قبل اسبوعين بخبر عزم المصرفي السعودي الشهير راشد بن عبد العزيز الراشد رئيس مجلس إدارة بنك الرياض الترجل من هرم القيادة في البنك بعد خمس دورات متتالية على كرسي رئيس مجلس الإدارة في البنك العتيد الذي تملك فيه الحكومة النسبة الكبرى. وفي حينه اكدت معلومات الصحيفة ان الراشد قرر عدم الترشح في الدورة الجديدة لمجلس الإدارة التي تبدأ بعد يومين وتحديدا مطلع نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا

وانتخب الراشد للمرة الأولى لكرسي الرئاسة في نوفمبر 2001 خلفا لوزير المالية الأسبق محمد أبا الخيل. وقبل تسنم القيادة تولى الراشد منصب نائب رئيس مجلس الادارة لدورتين سابقتين إضافة إلى شغله منصب عضو مجلس الادارة المنتدب بالنيابة.

يشار الى أن الرئيس الجديد لمجلس الإدارة المهندس عبد الله العيسى رجل أعمال معروف فهو عضو مجلس إدارة سابك. كما أنه رئيس مجموعة عبد الله محمد العيسى للاستشارات الهندسية، وعضو مجلس إدارة شركة محمد العيسى وأولاده، يحمل درجة الماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة “ميثوديست” الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من الجامعة نفسها. ويرأس أيضا مجلس إدارة شركة الرعاية الطبية الوطنية، وشركة الصناعات الأسمنتية، وعضو مجلس إدارة العديد من الشركات، منها شركة فنادق ومنتجعات الرياض، وشركة منتجعات الخليج، وشركة الفنادق والمنتجعات السعودية، وشركة جدوى للاستثمارات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد