الجمعة, 14 مايو 2021

“بلومبيرغ”: أسعار النفط قد تتراجع مستقبلاً بعد سعي 3 دول للأعفاء من خفض الانتاج

اعتبرت وكالة (بلومبيرغ) الإخبارية في تقرير حديث لها أن قائمة الدول الأعضاء بمنظمة “أوبك” التي تسعي الى طلب إعفاء من خفض الإنتاج المقترج مؤشر على تراجع أسعار النفط في المستقبل.

اقرأ أيضا

ولفت التقرير الى أن مديري الأمول قد زادوا من رهاناتهم على تراجع أسعار خام غرب تكساس الوسيط للمرة الأولي في خمسة أسابيع، حيث أنضم العراق الى أيران ونيجيريا وليبيا في سعيهم للحصول على أعفاء من أتفاق أوبك لخفض الإنتاج الذي يعتبر الأول منذ ثماني سنوات.

وكانت الدول المصدرة للنفط قد توصلت في الجزائر إلى اتفاق على تخفيض إنتاج النفط إلى مستوى يتراوح بين 32,5 و33 مليون برميل يوميا، الا أن الخلافات الداخلية حول كيفية تنفيذ الخفض حالت دون الأتفاق بين المصدرين الرئيسيين نهاية الأسبوع في فيينا.

من جانبه أستبعد مدير الاستثمار الإقليمى فى «يوتا بارك سيتي» مارك واتكينز توصل أوبك الى أتفاق بشأن خفض الإنتاج، مرجحا أنه يمكن التوصل الى تجميد للأنتاج في أحسن الأحوال.

ونقل التقرير عن المحلل المتخصص في شؤون الطاقة في مجلة «سيتي فيوتشرز برسبكتيف» في نيويورك تيم ايفانز قوله أن هنالك متسع من الوقت لحدوث تحول في السوق، وقد يحدث التحول قبل الإجتماع المقبل في 30 نوفمبر، معتبرا أن إجتماع أوبك الرسمي قد لا يجيب عن جميع الأسئلة التي لديهم، لأن هنالك حاجة لوقت أضافي لتقييم مدي الألتزام بالأتفاق ومعرفة مدي تأثيره الفعلي على السوق.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد