الجمعة, 14 مايو 2021

“مؤسسة الغلال” تُطلق فعاليات المعرض السعودي للمخبوزات .. الأحد

تنظم المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق خلال الفترة من 6-8 من شهر صفر الجاري, فعاليات المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات تحت شعار “جودة أعلى .. هدرٌ أقل”, وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .
وأوضح معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس, أن فعاليات المعرض الذي سيُقام، تأتي انطلاقاً من دور المؤسسة الاستراتيجي، في توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية القائمة على منتجات الحبوب، مشيراً إلى أن تنفيذ المعرض يتماشى مع رؤية المملكة 2030، خاصة فيما يتعلق بمسؤولية القطاع العام واسهامه في تنمية الموارد والعمل على تحقيق الاستخدام الأمثل لها، بالإضافة إلى دعم المعرض للصناعات المرتبطة بهذه المنتجات، والارتقاء بقطاع الصناعة بما في ذلك قطاع الصناعات الغذائية، ودورها الكبير في منظومة الأمن الغذائي، وذلك في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، بتوجيهاتٍ من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

اقرأ أيضا

وقال إن المؤسسة تهدف من خلال إقامة فعالية المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات, إلى رفع الوعي لدى القطاع الخاص المعني من حيث جودة الإنتاج وتقليل الهدر بالمشاركة مع المستهلك النهائي على حدٍ سواء.

من جانبه عدّ الرئيس التنفيذي للجهة المنظمة لأعمال المعارض عبد الرحيم آل مسلط, المعرض فرصةً سانحة لبناء شبكة علاقات مهنية، وتبادل أهم وأحدث خبرات هذا القطاع، وتسويق منتجاتهم من خلال التواصل المُباشر مع المستهلك النهائي، وتعزيز صورتها الذهنية لدى الجمهور، مع إمكانية استقطاب الكوادر الإدارية والفنية ذات الخبرة في هذا المجال، وكذلك لرفع من مستوى وعي الزائرين من حيث إعداد واستهلاك وتخزين منتجات الخبز، وتطوير مهارات الاختيار والتمييز بين جودة المنتجات، ومعرفة العدد الأكبر من مورديه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد